التخطي إلى المحتوى
5 أطعمة تفسدها العلب البلاستيكية فاحذريها
العلب البلاستيكية

العلب البلاستيكية حل جيد جدا لحفظ الطعام تفضله الكثير من السيدات بجانب أنه يجعل الطعام منظم ونظيف، ومن السهل حمله إلى أي مكان إذا كنت من محبي تناول الطعام في الخارج، يمكنك حفظة في تلك العلبة البلاستيكية بكل سهولة بجانب أنها رخيصة الثمن ومتوفرة في كل الأماكن، ولكن وفقا لموقع هافينجتون بوست هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب حفظها في العلب البلاستيكية حتى لا تفسد وسوف نتحدث عن تلك الأطعمة في السطور القادمة.

 5 أطعمة تفسدها العلب البلاستيكية

  • البيض غير المطهي واللحوم المصنعة

متمثل في الأموليت وكذلك المايونيز من الخطورة حفظهم في العلب البلاستيكية بسبب البيكتريا ولهذا يجب تجنب نقل البيض غير المطهي بجميع أشكاله في العلب البلاستيكية، واللحوم التي تم طهيها يجب أن تحذري أيضا عند حفظها بتلك الطريقة لأنها تفسد بشكل سريع .

  • الحساء الساخن

يجب عدم وضع الحساء وهو ساخن داخل العلب البلاستيكية، ويجب الانتظار حتى تبرد وذلك بسبب أن البخار الناتج عن الحساء وهو ساخن يسبب خطورة كبيرة عند ملامسته للبلاستيك .

  • الأطعمة المعدة من الحليب

من الأطعمة التي لا يجب حفظها بداخل العلب البلاستيكية الأطعمة التي تم إعدادها من الحليب كالقهوة المضاف إليها الحليب، أو المكرونه  المضاف إليها كريمة من مشتقات الحليب لأن من المعروف أن الحليب يفسد سريعا في درجات الحرارة المتغيرة .

  • السلطات المضاف إليها البهارات

يجب عند حفظ السلطات في العلبة البلاستيكية أن لا يتم إضافة البهارات إليها إلا قبل تناولها مباشرة حتى لا تفسد داخل العلبة البلاستيكية، وخاصة إذا كانت تحتوي على الخس أو الجرجير ويفضل استخدام العلبة الزجاجية .

  • المشروبات الساخنة

بتأكيد لا يجب حفظ القهوة أو أي مشروب ساخن تفضل عدم تناوله بداخل العلبة البلاستيكية هناك أوعية خاصة بالمشروبات يمكنك استخدامها حتى لا تؤذي نفسك.

قد يهمك أيضا

التعليقات