التخطي إلى المحتوى
مشروبات مذهلة لتخفيف الوزن
مشروبات قبل النوم تساعد على انقاص الوزن الزائد

هناك بعض المشروبات لها تأثير مذهل ونتائجها مضمونة في تخفيف الوزن الزائد، ولكن يجب تناولها قبل النوم، فهي لن تساعد فقط على النوم بشكل جيد، ولكن أيضا تساعد على انقاص الوزن، فإذا كنت تخطط لإنقاص الوزن بطريقة طبيعية، فلماذا دائما يتم الاهتمام والتركيز على الاطعمة؟ هناك لائحة من بعض المشروبات المنعشة التي ليست فقط لذيذة وصحية، ولكن أيضا تساعدك في حرق الدهون وتصبح أكثر رشاقة على المدى الطويل، وهنا في هذه المقال بعض المشروبات في حال تم تناولها قبل النوم، فمن شأنها أن تساعدك على حرق الدهون بينما انت نائم، إضافة إلى أن هذه المشروبات تساعدك على النوم جيدا في الليل، والحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، وتساعدك على فقدان الوزن على المدى الطويل.

المشروبات قبل النوم لانقاص الوزن:

  • الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر مليء بالمواد المضادة للتأكسد، ويمكن أن يساعد على تسريع معدل عملية التمثيل الغذائي إلى حد كبير، ويساعد على حرق الدهون، كما أن الشاي الأخضر يساعد على طرد السموم من الجسم، ولتكون النتائج أفضل تناول هذا المشروب بما لا يقل عن ثلاث ساعات قبل وقت النوم، بحيث لا يتداخل مع نومك، و في نهاية المطاف سوف تحصل على التخلص من الوزن بشكل الطبيعي.

  • الحليب:

يحتوي الحليب على التربتوفان والكالسيوم التي تساعدك على النوم بشكل أفضل، حيث أثبت بحث علمي بأن الحليب يرفع معدل الأيض في الجسم ويساعد على انقاص الوزن وبالتالي، كوب دافئ من الحليب أمر لا بد منه إذا كنت تريد انقاص وزنك وكذلك أيضا النوم جيدا ليلا.

  • شاي البابونج:

الجميع يعلم بأن البابونج له خصائص محفزة للنوم، ووفقا للبحوث، فإن كوب من شاي البابونج يعمل على رفع درجة حرارة الجسم، وهذا بدوره يساعد على حرق الدهون في الجسم، لذا تأكد من أن هذا المشروب قبل النوم ليس فقط  يساعد على النوم بشكل جيد ولكن أيضا لانقاص الوزن.

  • مشروب الحليب وفول الصويا:

فول الصويا غذاء ذو فائدة كبيرة، حيث يساعد على حرق الدهون، يمكنك تناول مشروب حليب الصويا أو مسحوق البروتين قبل النوم، ورغم أنك لن تحصل على النوم الجيد، ولكن في نهاية المطاف سوف يحرق الدهون في البطن، لأنه يحتوي على التربتوفان والميلاتونين والتي وفقا لبحث علمي، يساعد على حرق الدهون في البطن.

قد يهمك أيضا

التعليقات