تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ساق الكرفس ، فوائد مذهلة

تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ساق الكرفس ، فوائد مذهلة
تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ساق الكرفس ، فوائد مذهلة

يعتبر الكرفس من أهم الخضروات الأكثر صحة . فهو يحتوي على كم هائل من العناصر الغذائية وقليل جداً في السعرات الحرارية الذي من أفضل الخضروات لفقدان الوزن . والكرفس يدخل في العديد من الإستخدامات مثل إضافته لأطباق السلطة ، وعمل الحساء ، ومع الأسماك وغيرها . ولكن هل جربت تناول ساق الكرفس ؟ هنا سنتعرف على الفوائد الصحية من تناول ساق الكرفس .

1- مثالي لفقدان الوزن
الكرفس هو الغذاء الذي أدنى لمستويات السعرات الحرارية ، ونسبة عالية من الألياف ومعبأ بالمواد المغذية الحيوية ولزيادة التمثيل الغذائي ، مما يساعد على فقدان الوزن بسهولة .

2- يساعد على تحسين عملية الهضم
ساق الكرفس له فائدة كبيرة للجهاز الهضمي . إحتواء الكرفس على نسبة عالية من الألياف يساعد على تطهير الجهاز الهضمي ، ويمنع الإمساك .

تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ساق الكرفس ، فوائد مذهلة 1

3- لا وجود للألتهابات
ساق الكرفس يساعد بشكل فعال لخفض جميع الألتهابات والأمراض المزمنة ، مثل إلتهاب المفاصل ، أمراض القلب ، وحتى السرطان . الكرفس غني بالمواد المضادة للأكسدة والذي يساعد على خفض الإلتهاب .

4- بيئة قلوية يجعلك أكثر صحة

في مقال سابق ذكرت على أهمية تناول الأطعمة القلوية لصحة أفضل ولتجنب أمراض كثيرة . والكرفس يساعد على توازن الحمض في الجسم للوقاية من الأمراض . ولمعرفة المزيد عن الأطعمة القلوية قراءة هذا المقالhttp://www.misr5.com/?p=758961

5- إنخفاض خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم

ساق الكرفس يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ، بل بذور الكرفس لديه خصائص مضادة لإرتفاع ضغط الدم ويحافظ على مستواه الطبيعي .

تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ساق الكرفس ، فوائد مذهلة 2

6- حقيقة يجب معرفتها تناول 2 من سيقان الكرفس يومياً يقلل من الكوليسترول السيئ بنسبة تصل إلى 7 %

إتباع هذا الروتين يساعد أيضاً على تحسين صحة القلب .

7- يحمي عينيك

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من فيتامين A ، ومن المعروف عن هذا الفيتامين لتحسين صحة العين ، ومنع أمراض العين المرتبطة بالتقدم في السن .

8- لا للتوتر ، والنوم بشكل أفضل

من المثير للدهشة في هذا النبات أن تناول أوراق وساق الكرفس يساعدك على النوم ، لأن الكرفس له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي .

9- فرص أقل ستحصل للإصابة بالسرطان
الكرفس يحتوي على خصائص مضادة للسرطان لإحتوائه على مركبات واقية تسمى polyacetylenes ، التي تساعد على مكافحة تشكيل الأورام السرطانية .

10- لعظام قوية

يحتوي أوراق وساق الكرفس على نسبة جيدة من الكالسيوم والفسفور ، وهذا هام لبناء عظام قوية .

11- لمنع رائحة الفم الكريهة

تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ساق الكرفس ، فوائد مذهلة 3
كلاً من الكرفس وبذوره يحتوي على مركبات تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة . ويحتوي أيضاً على مضادات للجراثيم التي تساعد على منع الإلتهابات .

في النهاية – الكرفس فوائده الصحية لا تقل أهمية عن البرووكلي والـ kale ومن الخضروات الفعالة لعلاج أمراض كثيرة ولفقدان الوزن وبسرعة .

Sources : seekingfit, naturalsnews