تعرف على فوائد 7 من البذور يجب تناولها بإستمرار لحماية قلبك

تعرف على فوائد 7 من البذور يجب تناولها بإستمرار لحماية قلبك
تعرف على فوائد 7 من البذور يجب تناولها بإستمرار لحماية قلبك

يعتبر البذور Seeds من الأغذية الـ super healthy ، والكثير من الناس لا تتناولها كوجبة خفيفة . فهى هامة وغنية بالمواد الغذائية مثل ، الدهون الصحية ، والألياف ، البروتين ، والمعادن . وفي دراسة أكدت أن الأشخاص الذين يتناولون البذور ولو 3 مرات في الأسبوع تنخفض معدل الإصابة بالنوبات القلبية تقريبا 50 % . وبالتالي البذور غذاء هام لمنع أمراض كثيرة . هنا سنتعرف على 7 بذور صحية يجب أن نتناولها بإستمرار .

1- بذور القرع العسلي “اليقطين”

غنية بالبروتين والفيتامينات B مثل الثيامين ، النياسين ، B6 وحمض الفوليك . وتناول هذه البذور بشكل منتظم يساعد على زيادة المناعة ، وتحسين صحة القلب ، وخفض الكوليسترول السيئ ، ومحاربة القلق والإكتئاب ، ويقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان .

2- بذور القنب Hemp

هذه البذور سوبر فوود لديها خصائص للوقاية من السرطان وأمراض القلب . ومصدر كبير للبروتين وأوميجا 3 & 6 والأحماض الدهنية . بالإضافة إلى ذلك تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم .

3- الكينوا

تعرف على فوائد 7 من البذور يجب تناولها بإستمرار لحماية قلبك 1

الكينوا تحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية بشكل لا يصدق ، وفيتامين E . أيضاً تحتوي على مضادات أكسدة تسمى quercetin . وهذه البذور من الممكن تكون بديلا للأرز أو الباستا ، وتؤكل في وجبة الأفطار بدلاً من الشوفان .

4- بذور الشيا Chia

تعرف على فوائد 7 من البذور يجب تناولها بإستمرار لحماية قلبك 2
هذه البذور سوبر فوود . فهى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، والبوتاسيوم ، والمغنسيوم ، والكالسيوم ، الحديد ، والفسفور . ولصحة المخ ولجميع أجزاء الجسم .

5- السمسم

مصدر كبير من المنجنيز ، النحاس ، والكالسيوم ، الحديد ، والفسفور ، الزنك ، وفيتامين B . وهذه البذور تساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول . أيضاً من أهم فوائد السمسم يحمي الكبد ولصحة العظام ، ويقلل إلتهابات المفاصل ، والصداع النصفي ، وبعض أنواع السرطان .

6- جرثومة القمح

تعرف على فوائد 7 من البذور يجب تناولها بإستمرار لحماية قلبك 3
غني بالبروتين والحديد ، وفيتامين B مثل حمض الفوليك . وبسبب إرتفاع نسبة الألياف فهو يساعد على منع الإمساك ، وخفض إرتفاع نسبة السكر في الدم .

7- الصنوبر

تعرف على فوائد 7 من البذور يجب تناولها بإستمرار لحماية قلبك 4
الصنوبر يحتوي على كمية من الأحماض الإمينية ، وفيتامين A & E ، والنحاس ، والحديد ، والفسفور . ويحتوي على الأحماض الدهنية .

في النهاية – هذه البذور من الممكن تؤكل مع طبق السلطة مثل إضافة السمسم أو جرثومة القمح وغيرها  . وعلى الرغم معظم هذه البذور مرتفعة الثمن ولكن إختيار المناسب لك وتناولها ولو مرتين في الأسبوع .

Sources : naturalnews , rd