تعرف علي سبب استدعاء جميع سيارات متسوبيشى لانسر في مصر

تعرف علي سبب استدعاء جميع سيارات متسوبيشى لانسر في مصر

صرحت شركة دايموند موتورز وكيل و صاحب العلامة التجارية لمتسوبيشى ، عن وجود حملة موسعة لاستدعاء جميع سيارات متسوبيشى لانسر من موديل 2003 حتى موديل 2012، وذلك بناء على ما قررته شركة دايموند موتورز بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك .

قامت الشركة بعملية الاستدعاء الموسعه لفحص الإير باج “الوسادة الهوائية” الخاصة بالسائق و الخاصة بالراكب الأمامي و استبدال قطع منها، وذلك نتيجة لوجود بعض عيوب التصنيع في الإير باج والذي قامت بإنتاجه شركة تاكاتا اليابانية .

صرحت شركة دايموند موتورز أن عملية الاستدعاء تتم بهدف إجراء فحص مجاني لموديلات ميتسوبيشي لانسر من عام 2003 حتى موديل 2012 وذلك بجميع مراكز الخدمة المعتمدة على مستوى جمهورية مصر العربية.

ليست هذه السابقة الأولي من نوعها، فقد أعلنت شركة ميتسوبيشي موتورز اليابان في منتصف عام 2016 عن حملة استدعاء موسعة شملت 516 ألف سيارة في اليابان و 92 ألف سيارة خارج اليابان لنفس ذات السبب وهو وجود عيوب صناعة في الاير باج الخاص بالسيارة.

دفع انتشار ذلك الخبر شركات سيارات أخرى مثل BMW و هوندا و تيوتا، بالقيام بحملة استدعاء مماثلة لجميع موديلات السيارات والتي قامت شركة تاكاتا اليابانية بتصميم الأير باج الخاص بها.

عيوب تصنيع ميتسوبيشي لانسر | Mitsubishi lancer

عيب التصنيع الموجود في الاير باج أو “الوسائد الهوائية” الخاصة بالسائق والراكب الأمامي تكمن في انه عند انفجار الاير باج، يحدث تطاير لشظايا معدنية على سائق السيارة و الركاب مما يتسبب في حدوث إصابات بالغة قد تصل إلي حد الوفاة.

هذا وقد صرحت وكالة الأنباء الألمانية بأن عيب الصناعة الموجود في الاير باج المنتج من شركة تاكاتا، تسبب في إصابات بالغة ل 100 شخص و وفاة 8 أشخاص بسبب الشظايا المعدنية المتطايرة .