وزارة الإسكان | تطرح مساحات في العاصمة الإدارية الجديدة

وزارة الإسكان | تطرح مساحات في العاصمة الإدارية الجديدة

قام المهندس خالد عباس مساعدج وزير الإسكان للشئون الفنية بافتتاح المؤتمر التمهيدي لمعرض سيتي سكيب العقاري، نيابةً عن المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية .

وأكد المهندس خالد عباس على أن الوزارة تعتزم على طرح الكثير من الأراضي الاستثمارية وأيضاً الأراضي السكنية لأن الوازرة أجرت دراسات بالسوق العقارية وأكدت احتياج السوق لهذه الأراضي، وأضاف أن الوزارة طرحت الأراضي خلال العامين الماضيين بشكل كبير وأن طرح الأراضي وخاصةً الاستثمارية بالدولار يعمل على دعم موارد الدولة الدولارية.

وصرح مساعد الوزير بأن الوارة تعمل على حل مشكلات القطاع العقاري وذلك عن طريق مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وأوضح عباس بأن الوزارة طرحت خلال الثلاث سنوات الأخيرة مابين 20 و 25 ألف فدان.

وفي الفترة القادمة سيتم طرح أراضي في العاصمة الإدارية الجديدة، وإقامة المدن الجديدة بمحافظات الصعيد، وأكد مساعد الوزير أنه ستكون الأولوية للمستثمرين الخلجيين والمصريين في طرح الأراضي المميزة بنظام الشراكة.

وأشار مساعد الوزر أن الدولة تدرس اللائحة العقارية وتعمل على تغيير بعض بنودها بما يفيد كل الأطراف، وخاصةً بعد الظروف الاقتصادية التي طرأت على مصر، وأكد أن الدولة تقوم بإعادة توزيع السكان عن طريق المشروعات القومية، وفي الفترة القادمة ستشهد مصر بدء تنفيذ 5 مدن جديدة .