تعاني من التوتر والإجهاد ، إليك 10 أطعمة فعالة تساعدك على الهدوء والإسترخاء

تعاني من التوتر والإجهاد ، إليك 10 أطعمة فعالة تساعدك على الهدوء والإسترخاء
تعاني من التوتر والإجهاد ، إليك 10 أطعمة فعالة تساعدك على الهدوء والإسترخاء

معظم الناس تتعرض لتوتر والضغط النفسي . وعادة يحدث هذا عندما نشعر أن كل شيئ يبدو أكثر من اللازم . وفي نفس الوقت من الصعب لا يحدث هذا ، ولكن كيف نستطيع التغلب على التوتر والقلق ؟
هناك بعض الأطعمة التي لديها القدرة على تخفيف التوتر وبشكل مذهل . 

هنا في هذا المقال سنتعرف على 10 أطعمة يجب أن تأكلها عندما تشعر بالتوتر

1- البطاطا
البطاطا تحتوي على نسبة جيدة من المغنسيوم . وهو معدن هام وخصائصه مضاد للتوتر والأجهاد . والبطاطا تحتوي أيضاً على فيتامين C , B6 & D ، والبوتاسيوم ، والحديد وبعض المعادن الأخرى لدعم نظام الجهاز المناعة وللحماية ضد الأمراض .

2- المكسرات ( اللوز ، الجوز )

تعاني من التوتر والإجهاد ، إليك 10 أطعمة فعالة تساعدك على الهدوء والإسترخاء 1
المكسرات مثل الجوز واللوز تحتوي على مصادر عالية من فيتامين E والزنك ، وكلاهما مهم لتعزيز جهاز المناعة ، بالإضافة إلى فيتامين B والذي يساعد على الحد من القلق والتوتر ولتحسين المزاج .

3- السبانخ و kale

الخضروات الورقية مثل السبانخ تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمعادن الحيوية التي لها خصائص مضادة للتوتر . بالإضافة إلى ذلك تحسين وظيفة المخ وزيادة مستويات الطاقة .

4- البذور
بعض البذور لها خصائص مضادة للتوتر ، على سبيل المثال بذور القرع العسلي ، وعباد الشمس . ومن الممكن إضافة هذه البذور على السلطة لسلامة الجهاز العصبي ولصحة بشكل عام .

5- اللبن
كوب من اللبن الدافئ قبل النوم يساعد على الإسترخاء والنوم العميق . بالإضافة إلى الحصول على قدر كاف من البروتين والكالسيوم والفيتامينات لتخفيف التعب والإجهاد .

6- التوت
التوت غني بالمضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف التوتر والقلق .

7- الكاموميل

تعاني من التوتر والإجهاد ، إليك 10 أطعمة فعالة تساعدك على الهدوء والإسترخاء 2
شاي البابونج أو الكاموميل هو وسيلة ناجحة لتخفيف تشنج العضلات ويساعد على الإسترخاء . وعن تجربة تناول شاي الكاموميل قبل النوم مباشرة يساعد على النوم العميق ، وأيضا يزيل السموم من البشرة ويجعلها خالية من أي شوائب .

8- السلمون والسردين
من الأسماك الغنية بأوميجا 3 ، فهو غذاء ممتاز لتهدئة الجسم والراحة .

9- الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة تساعد على خفض مستوى هرمون التوتر . ولكن بالتحديد الشيكولاتة الداكنة وليس باللبن .

10 – الأفوكادو
غنية بالمواد الكيميائية النباتية مثل الكاروتينات والفينول . أحد المضادات الأكسدة القوية والمضاد للألتهاب والحفاظ على إنخفاض ضغط الدم ، والحد من التوتر .

في النهاية – هذه الأطعمة مضادة للتوتر والإجهاد ، ولكن يجب تجنب الأطعمة المقلية والسكريات والكربوهيدرات في حالة وجود التوتر .

Sources : authority nutrition , seekingfit