التخطي إلى المحتوى
التموين .. وزارة الانتاج الحربي تطالب المواطنين من أصحاب البطاقات التالية بضرورة القيام بالآتي
وزارة الانتاج الحربي

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الوزير اللواء محمد على مصيلحي جاهدة في توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ، مع زيادة الدعم الموجة للمواطنين على البطاقات التموينية ، إلا أن العقبة الوحيدة التي أمام وزارة التموين في زيادة الدعم الموجه للمواطنين هو وجود الملايين من الاغنياء على منظومة دعم السلع التموينية والذين لا يستحقون الحصول على الدعم.

ولهذا قال وزير التموين اللواء على مصيلحي اليوم بأن هناك خطة لدي وزارة التموين لعمل بطاقة ذكية لكل مواطن لكي يتمكن من الحصول على كافة الخدمات.

وأشار وزير التموين في تصريحاته أثناء اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أننا نسعى كوزارة للدعم النقدي لأنه سيقضى على كافة صور الفساد في وصول الدعم لغير مستحقية، إلا أنه لن نستطيع تطبيقه في الوقت الراهن إلا بعد الانتهاء من المراحل الثلاث لعملية تنقية البطاقات التموينية.

وأكد وزير التموين بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي لتنقية البطاقات التموينية حيث تم حذف ما يقرب من مليون و200 ألف مواطن من على البطاقات التموينية من الفئات التي أعلن عنها مجلس الوزراء من قبل وهم الوفيات والمسافرين لمدة تزيد عن 6 أشهر والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية.

وكشف وزير التموين بأنه يوجد عدد 12 مليون بطاقة تموينية غير كاملة البيانات، وتطالب وزارة الانتاج الحربي والمسئولة حالياً عن تنقية البطاقات التموينية، المواطنين أصحاب تلك البطاقات بضرورة تحديث بياناتهم حتى لا يتم حذفهم من على منطومة دعم السلع التموينية

قد يهمك أيضًا

التعليقات