التخطي إلى المحتوى
وزير التموين : خطة لتوفير بطاقة ذكية لكل مواطن للحصول على كافة الخدمات
اللواء محمد على مصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي خلال مشاركته في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن وزارة التموين أعدت خطة لتوفير بطاقة ذكية واحدة لكل مواطن يحصل بموجبها على كافة الخدمات الحكومية بدلاً من بطاقة لكل أسرة.

وأشار وزير التموين إلى أنه بعد الانتهاء من المراحل الثلاث لعملية تنقية البطاقات التموينية فإننا سنتوجه مباشرة للدعم النقدي حيث سنقدم الدعم مباشرة للمواطن وليس لدعم السلعه وبذلك سيتم إغلاق الثغرات الموجودة في منظومة الدعم والتي تقوم باستنزاف السلع التموينية.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه تم حذف عدد مليون و200 ألف شخص من على قاعدة بيانات منظومة السلع التموينيه من فئات المتوفين والمسافرين للخارج مدة تزيد عن 6 أشهر والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه يوجد حالياً عدد 12 مليون بطاقة تموينية منقوصة البيانات وتقوم وزارة الانتاج الحربي المسئولة عن تنقية البطاقات التموينية بالتواصل مع أصحاب تلك البطاقات والاتصال بهم لكي يقوموا بتحديث بياناتهم.

وفي ذات السياق قال وزير التموين أن هناك عدد من الشبكات التي تقوم باستنزاف السلع التموينية من السوق بسرعة وهو ما يمنع وصول تلك السلع للمستفيدين الحقيقين خاصة وأن مصر تعاني من عجز في كافة السلع التموينية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات