التخطي إلى المحتوى
واتس أب : مميزات جديده بداخل التطبيق لضمان الحماية الكاملة
تكنولوجيا

أعلنت الشركة المصممة لتطبيق خدمة التراسل الفوري “واتس أب” من أصدار تحديث لزيادة أجراءات حماية الحساب الشخصي للمستخدمين من خلال خطوتين فقط ، لتصبح هناك طبقة حماية آخري تشمل البرنامج عند إجراء عملية التثبيت والتطبيق.

تصدر الشركة المميزات الجديدة بغرض حماية حساب عن طريق الوصول غير المصرح به بإدخال رمز مكون من 6 أرقام بعد تسجيل رقم الهاتف لدي الشركة، كما أعلنت الشركة إن بعد تفعيل المميزات الجديده فأن وجود أي محاولة لتحقق من رقم الهاتف سوف تتطلب أدخال رمز المرور.

كما قامت الشركة بوضع خاصية لرابط بالتطبيق بينه وبين البريد الإلكتروني للمستخدم في حالة فقدان رمز المرور ، حيث يسمح لهذا الرابط بتعطيل ميزة التحقق بغرض الوصول إلى الحساب، بحيث يتم إدخال البريد الإلكتروني بشكل صحيح، وذلك لعمل الشركة الأساسي على أرقام الهواتف وليس البريد الإلكتروني.

يقوم التطبيق بطلب رمز المرور بشكل دوري وذلك لحماية المستخدم من عملية فقدان أو عدم تذكر رمز المرور ، حيث من المتوقع أن يقوم التطبيق بطلب رمز المرور عقب عدم إستعمال التطبيق لوقت طويل بغير المعتاد من المستخدم ، كما تقوم الشركة بغلق الحساب خلال سبعة أيام من توقف المستخدم ولا يجوز إعادة التطبيق بعد تلك المدة إلا برمز المرور ضمان لحماية المستخدم.

وفي حالة قيام المستخدم بإعادة التحقق من رقم الهاتف بعد مرور سبعة أيام دون الرجوع إلي رمز المرور سوف تحذف جميع الرسائل المعلقة، أما بمرور أكثر من 30 يوم من إستخدام التطبيق دون وضع رمز الحماية سوف يتم حذف الحساب نهائياً وإنشاء حساب جديد بعد إجراء عملية التحقق بنجاح.

جدير بالذكر فقد وصل عدد مستخدمي تطبيق “واتس أب” إلى 12 مليار مستخدم حيث قامت الشركة بعمل نسخة تجريبية بنهاية العام الماضي 2016 ، حيث تم تطبيقها مع بداية العام الجديد 2017 بشكل رسمي.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات