رئيس جهاز حماية المستهلك: الحد الأدنى للطلبات بجميع الكافيهات والمطاعم مخالف للقانون

رئيس جهاز حماية المستهلك: الحد الأدنى للطلبات بجميع الكافيهات والمطاعم مخالف للقانون
حماية المستهلك

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك من أن جميع الكافتيريات المنتشرة بداخل العاصمة أو المتواجدة بالعديد من باقي محافظات الجمهورية لا يوجد بها نظام الحد الأدني للطلبات ، وقد حذر اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز المواطنين من تعرضهم بداخل تلك المقاهي إلى قائمة الحد الأدني للطلبات بدون وجه حق.

كما صرح سيادته على تواجد تواصل دائم مع شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن 19588 للرد عليها، حيث قام الجهاز بالفعل في البت بالعديد من الشكاوى المقدمه ، كما قام الجهاز بتصمم تطبيق خاص على أجهزة الهواتف المحمولة لزيادة التواصل مع الجمهور، ولسرعه وصول المستهلك للجهات الخاصة لحل المشكلات التي تواجهه.

أضاف يعقوب من أن عملية وضع المنشأة تحت قواعد الحد الأدنى للطلبات يأتي من خلال وزارة السياحة من داخل قطاع المنشأت السياحية ، من خلال تقدم الفنادق السياحية بطلب قائمة بأسعار للحد الأدني يقوم القطاع بمراجعتها وفحصها على أن تعلن القائمةعقب الموافقه عليها بمكان ظاهر بالمطاعم المتواجده بداخل الفنادق السياحية فقط أما باقي الكافتيريات المنتشرة بباقي المحافظات فلا يوجد بها ما يسمي بالحد الأدني.

جدير بالذكر فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عقب حادث مشاجرة بمقهي بمنطقة مصر الجديدة عقب مباراة مصر والكاميرون بنهائي كأس الأمم الأفريقية جاء نتيجته مقتل شاب يدعى “محمود بيومي” بسبب الخلاف على أسعار المشروبات بغلق جميع الكافتيريات والمقاهي المخالفة للقانون وإزاله جميع التعديات على مرافق الدولة.

جاء تصريح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أثناء مداخلة هاتفية مع تامر أمين مقدم برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” الفضائية.