التخطي إلى المحتوى
هل يمكن علاج سرطان الثدي ؟

سرطان الثدي هو المرض القاتل الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى وفاة المريض، ومع ذلك يمكن العلاج في الوقت المناسب، وسرطان الثدي هو في الواقع خطير، ولكن في الوقت الحاضر هناك الكثير من الحلول التي يمكن الوصول إليها، ولكن هل يمكن أن يكون المريض حرا في الاختيار بين العلاجات التقليدية والعلاجات البديلة؟ من خلال تحليل دقيق، يمكن للطبيب أن يقدم خطة العلاج المناسبة للمرض.

معظم مرضى السرطان هم من النساء، ولكن بالإضافة إلى ذلك، هناك الرجال الذين يصابون بالمرض، بل هو أيضا سبب رئيسي في الوفاة بين الإناث، هو أخطر أنواع السرطان حتى الآن بالمقارنة مع أنواع أخرى من السرطان، ويبدو عموما مثل كتلة أو ورم في منطقة الصدر، ولكن ليس كل الكتل هي خبيثة، هناك عدد قليل منها كتل عادية فقط، ولكن سوف تحتاجين للتأكد.

وهناك عدد قليل من علامات سرطان الثدي، مثل تورم أو كتلة في الصدر، وتضخم حجم الثدي، تغير في لون أو التنقير في الجلد، وتفريغ الحلمة المألوف، عندما يكون السرطان قد وصل إلى مرحلة متقدمة أو المرحلة الرابعة، سوف يكون من الصعب بعض الشيء العلاج، فيمكنك سنويا، الخضوع لفحص طبي يجريه طبيب، والمرأة  التي هي فوق سن أربعين عاما ستخضع لأشعة الثدي أو الموجات فوق الصوتية، وغالبا ما يستخدم الأطباء خزعة لتحديد ما إذا كان مقطوع أو كتلة خبيث.

ويمكن لبعض الناس أيضا إجراء فحص الذاتي للثدي، وهناك عدد قليل من العلاجات المتاحة لإدارة سرطان الثدي، وهي الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الهرموني الجسدي والعلاج الإشعاعي، وإذا وجدت هذه العلاجات عالية الثمن جدا، قد تختار العلاجات البديلة مثل الأدوية الطبيعية والمثلية، وهناك عدد قليل من العلاجات يمكن أن تضر الجسم. ويمكن أن يخضع لعملية التدليك العلاجي أو أي معاملة أخرى بديلة.

وبكل الأحوال يجب أن نضع في اعتبارنا أن هذا المرض لا يمكن تمييزه، ومتى تم التشخيص على أن المرض هو سرطان الثدي وهو مرض خطير، فالاحتياطات والعلاج هي مفاتيح لوقف نموه.

قد يهمك أيضا

التعليقات