رئاسة الجمهورية تصدر بيان رسمي منذ قليل تكشف من خلاله عن تكليف هام من “السيسي”.. لتخفيف الأعباء على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً

أصدرت رئاسة الجمهورية منذ قليل، بياناً كشفت من خلاله نتائج اجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

هذا وقد أكد السفير “علاء يوسف”، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، في البيان، بأنه تم استعراض الكثير من القضايا الهامة، أبرزها المؤشرات الاقتصادية العامة، وخاصة فيما يتعلق بحجم احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، الذي وصل للمرة الأولى منذ عدة سنوات إلى 26.3 مليار دولار، فضلاً عن استعراض مؤشرات حجم الناتج المحلي الإجمالي وتوقعات نموه خلال الفترة المقبلة.

كما أشار المتحدث الرسمي، إلى أن الرئيس أكد على ضرورة الاستمرار في توفير البيئة الملائمة للنمو الاقتصادي المستدام، وأن هذه المسئولية تقع على عاتق جميع المصريين كل في موقعه وليس الدولة فقط، وذلك باعتبار النمو الاقتصادي عملية تشاركية بين جميع فئات وأفراد المجتمع تتطلب زيادة إنتاجية الفرد ومزيدًا من الجدية والجهد والتدريب.

وأوضح بيان الرئاسة، بأن الرئيس شدّد على العمل على رفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجاً من خلال:

  • توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.
  • زيادة عدد منافذ البيع بكافة المحافظات.
  • تكثيف الرقابة والتفتيش لإعادة الاستقرار إلى الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار.
  • الإسراع في جهود تحديث قوائم البطاقات التموينية لتحقيق أفضل استخدام للموارد المالية للدولة وتوجيهها للفئات الأكثر احتياجًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.