التخطي إلى المحتوى
مدارس خاصة مهددة بالغلق لانخفاض مصروفاتها!
طلاب مدارس

أكدت جمعية أصحاب المدارس الخاصة ضرورة وجود زيادة في مصروفات المدارس الخاصة لتتناسب مع الغلاء وزيادة التضخم، موضحا أن هناك مدارس خاصة مهددة بالاغلاق، وهي المدارس التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه، بسبب عدم قدرتها علي الوفاء بالتزاماتها المادية.

وقال بدوي علام، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن وزارة التربية والتعليم، وعدت بدراسة مطلب أصحاب المدارس الخاصة بزيادة النسبة المقررة لزيادة المصروفات والتى تتراوج من 3 إلي 7% سنويا، مشيرا إلي أن الوزارة ستعقد اجتماعا معهم الأسبوع الجاري لدراسة زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد 2017/2018.

وأوضح أن الوزارة لابد أن توافق علي زيادة المصروفات، لتستطيع الوزارة الوفاء بالتزاماتها تجاه الطلاب والمعلمين، وأن تحافظ علي مستواها، مشيرا إلي أن الوزارة خصصت لجان فنية لزيادة طلب المدارس الخاصة قبل اجتماع الأسبوع الجاري.

وطلبت المدارس الخاصة من وزارة التربية والتعليم، الغاء شرط حصول المدارس الخاصة علي الجودة، كشرط لزيادة المصروفات، لأن المدارس الحديثة يكون لديها فرصة أكبر للحصول علي الجودة لأنها مجهزة بشكل أفضل، وبالتالي فهذا ليس عدل أن يتم السماح للمدارس الجديدة بزيادة المصروفات عن القديمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.