أسعار السيارات في تزايد مستمر على الرغم من استقرار سعر الصرف .

أسعار السيارات في تزايد مستمر على الرغم من استقرار سعر الصرف .

أكد تجار السيارات بأنه لا داعي للزيادة الكبيرة التي تفرضها الجمارك على معظم موديلات السيارات حيث وصلت هذه الزيادة إلى ما يقرب من 50 ألف جنيه، وقال الخبراء أن موجة الغلاء التي حدثت هذه الأيام هي نتيجة لرفع أسعارالدولار الجمركي حيث وصل 18.5 جنيه.

وأوضح خالد سعد مدير توكيل بريليانس، أن الموجة الأخيرة من ارتفاع أسعار السيارات الجديد نتيجة لما أقرته الجمارك في الشهر الماضي  في سعر الدولار الجمركي حيث طبق على السيارات ذات الموديلات الحديثة ،ولكنها طبقت على جميع أنواع السيارات وهذا شىء غير مفهوم.

وأشار “خالد سعد” أن من المتوقع أن تستقر أسعار السيارات الشهر القادم، وحتى تراجع وزارة المالية سعر صرف الدولار، إما أن تصدر قرار بزيادة  أو نقصان سعره أو تثبيته، وبناء عليه سيتحدد أسعار السيارات الشهر القادم.

وصرح “سالم محمد ” أحد موزعي سيارات هيونداي أن تثبيت الدولار الجمركي من أهم أسباب زيادة أسعار السيارات ،وأثر صدور قرار تعويم الجنيه على رفع  الأسعار .حيث زادت الأسعار من 50 ألف جنيه لبعض الماركات إلى أكثر من 300 ألف جنيه .

وكان مكن أسباب انخفاض الإقبال على شراء السيارات هو ارتفاع الأسعار حسب الإحصائيات هو انخفاض المبيعات ل35% لعام 2016 حيث سجلت 123.9 ألفسيارة ،وفي عام 2015 سجلت 179 ألف سيارة.