محمود عباس الرئيس الفلسطيني يهدد باللجوء إلى المحاكم الدولية لمواجهة قانون الاستيطان الإسرائيلي

محمود عباس الرئيس الفلسطيني يهدد باللجوء إلى المحاكم الدولية لمواجهة قانون الاستيطان الإسرائيلي
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

قام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقابلة رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل، الذي يزور مدينة بروكسل حاليا، وتم استعراض آخر تطورات القضية الفلسطينية، أثناء الحوار الذي دار بينهم والانتهاكات الإسرائيلية التي تهدد الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته.

كما دار اللقاء حول مخاطر احتمال نقل سفارة أي دولة إلي القدس، لأن ذلك يعتبر اختراقاً للقوانين الدولية، وقام الرئيس محمود عباس بتجديد تهديده عن طريق اللجوء إلى المحاكم الدولية وذلك لكي يقوم بمواجهة قانون الاستيطان الإسرائيلي.

وأضاف الرئيس الفلسطيني قائلاً سنواجه السياسة الإسرائيلية بجميع قوانينها من خلال المحافل الدولية، وسنواصل عملنا بالتواصل من خلال المحاكم الدولية وذلك لحماية وجودنا على أرض فلسطين، وسنطالب نحن شعب فلسطين المجتمع الدولي لكي يتدخل في مساعدة شعبنا وذلك عن طريق  تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2334 الرافض لقانون الاستيطان.

كما أن هناك قانون يتيح بمصادرة جميع الأراضي الخاصة بالفلسطينيين وذلك لغرض الاستيطان، كما يمنع أيضاً جميع المحاكم الإسرائيلية من اتخاذ أي قرارات عن طريق تفكيك مستوطنات عشوائية تكون مقامة على تلك الأراضي، وبديلا عن ذلك ما يعرف بمبدأ التعويض بالمال أو الأراضي.