رئيس بنك مصر يكشف سر تراجع سعر صرف الدولار خلال الأيام الماضية ..ويتوقع المزيد من الانخفاضات

رئيس بنك مصر يكشف سر تراجع سعر صرف الدولار خلال الأيام الماضية ..ويتوقع المزيد من الانخفاضات
انخفاض العملة الصعبة

أعلن محمد الأتربي رئيس بنك مصر، أن البنك قام يوم أمس الخميس بالعديد من العمليات الموسعة للتخلص من العملة الدولارية، وتزامن هذا مع ممارسة نشاط للإنتربنك بين كافة البنوك المصرية.

وذكر الأتربي أن العملة الصعبة تتضاعف بصورة يومية، كما أنه من المتوقع أن يهبط سعر صرف الدولار خلال الساعات القليلة القادمة، وأشار إلى أن البنوك المصرية تؤكد دائما أنها يمكنها تلبية كافة طلبات الشراء للعملة الصعبة لجميع العملاء، وأكد على أنه لا يوجد الآن عملاء على قائمة الانتظار وإنما تم تغطية كافة احتياجات البنوك من الدولار.

ويذكر أن صرح مصدر مصرفي رفيع المستوى لبوابة المصري اليوم عن إحجام كافة البنوك المحلية عن شراء الورقة الخضراء، وذلك ضمن آلية الانتربنك، مع تواصل تراجع قيمة صرف الدولار الأمريكي سريعا إلى مستوى أقل من 18 جنيه

كما توقع المصدر أن يتواصل تراجع صرف الدولار الأمريكي خلال الأيام القليلة المقبلة، وأكد أن لدى كافة البنوك المحلية فائض من العملة الدولارية بشكل كبير، ولكنه لم يذكرها صراحة، وأشار إلى أن البنوك سوف تنتهي قريبا من قوائم الانتظار الخاصة بالطلبات المقدمة من التجار لشراء العملة الصعبة .

وقد هوى سعر الورقة الخضراء في بنك مصر، وهو يعد ثاني أكبر البنوك الحكومية في  تعاملات أمس الخميس، إلى مستوى 17.84 جنيه، وسط توقعات بالمزيد من الانخفاضات.