التخطي إلى المحتوى
الطائرة الماليزية المفقودة حيرة تاريخية في تاريخ الطيار الجوي
الطائرة الماليزية المفقودة،الطائرة الماليوية

تعددت الآراء والوجهات كثيراً حول اختفاء الطائرة الماليزية من نوع وبينغ 777 التي كانت تقل أكثر من 300 مسافر متجهين نحو العاصمة بيكين ، كما أثارت العديد من الشكوك والفرضيات حيث أن الإجراءات المتخدة من جهات البحث على الطائرة لمختلف البلدان المشاركة لم تفلح في إيجاد أثرها .

الطائرة الماليزية المفقودة

ومن على النقطة الجوية الفاصلة بين الحدود الماليزية الصينية اختفت الطائرة الماليزية بوينغ 777 وتم فقدان الإتصال بينها وبين مركز الإتصال ، كما هو الشان في الملاحة الجوية اختفت تماماً ، وعلى النقطة الحدودية تم تفتيش المكان ولا وجود لأي أثر .

تضاعفت الجهود بين البلدان وانظمت أمريكا والهند واستعملت الصين أحدث الأجهزة المتطورة والقمر الإصطناعي الذي حدد بعض الأجزاء التي ظهرت في المحيط لكن لم يتم التأكد منها كونها ترجح لحطام الطائرة الماليزية ، وأكدت مصادر الأمن الدولي الأنتربول في أمريكا ان الامر لا يعود لعملية إرهابية ولا لعملية إختطاف ولو كان هذا ما حصل لكشفت اسبابه وتم إعلان ذلك من طرف الجهة المسؤولة .

الطائرة الماليزية المفقودة
الطائرة الماليزية المفقودة،الطائرة الماليوية

وفي ظل البحث عن السر المفقود لم تتوصل جهات البحث لأي نتيجة ما دفع دولة الهند للتراجع عن البحث عن الطائرة الماليزية ، وظهرت فرضيات أخرى من استراليا التي انظمت من جهتها لعملة البحث الأكبر من نوعها في تاريخ الطيران الجوي .

كل هذا ولم تجدوا الطائرة الماليزية ؟ كل هذه المعدات والأجهزة الحديثة المتطورة عجزت عن ايجاد مكان الطائرة ؟ فعلاً أمور تثير الشكوك كثيراً وفقاً لتعاليق من على الشبكات الإجتماعية على موضوع الطائرة الماليزية … هل الطائرة أقلعت حتى تختفي ؟ وهل هي خطة مدروسة أم فعلا توجد في أعماق المحيط ؟

تقنياً لم يحدث أي خلل على مستوى الطائرة الماليزية ، والمرجح أنه حدث مشكل في ربط الإتصال ما دفع ربان الطائرة للعودة بها لبر الآمان محاولا الصعود والنزول حتى يكتشف منطقة آمنة لكي لا يقتل المزيد من على الأرض لذلك برمج الطيار الآلي فوق المحيط حتى ينفد وقودها وتقع على البحر.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات