إدارة “ترامب” تؤكد مصير السعودية و مصر مستقبلاً من قائمة حظر السفر للأراضي الأمريكية وتعلل أسباب ذلك

إدارة “ترامب” تؤكد  مصير السعودية و مصر مستقبلاً من قائمة حظر السفر للأراضي الأمريكية وتعلل أسباب ذلك
إدارة ترامب توضح مصير السعودية ومصر من قائمة الحظر

في شهادة له أمام الكونجرس الأمريكي علل وزير الأمن الداخلي الأمريكي “جون كيلي” أسباب عدم ضم مصر والمملكة العربية السعودية وإدراجهما لقائمة حظر السفر للولايات المتحدة الأمريكية والتي ضمت كلاً من :- إيران والسودان واليمن وليبيا والصومال والعراق وسوريا، حيث أشار أن عدم إدراج مصر والسعودية لقائمة الحظر للأسباب الآتية:-

1- أن الدول التي ضمتها قائمة حظر السفر لم تحصل على ثقة الرئيس ترامب في قدرة الأجهزة الأمنية بها وليس لأنهم مسلمين كما يدعي البعض.

2- أن استثناء مصر والسعودية يرجع لقوة الأجهزة الأمنية بها ولوجود سجلات أمنية لديها يمكن من خلالها التعرف على حقيقة الاشخاص.

وأكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي أن الدول الموجودة بقائمة الحظر لم يتم وضعها لأنها دول مسلمة بل لأنها دول فاشلة ولا تمتلك أنظمة أمنية يمكن للأمن الداخلي الأمريكي الاعتماد عليها لتوفير معلومات لنا.

وحذر وزير الأمن الداخلي الأمريكي بأنه يمكن لللألاف من المقاتلين السوريين الدخول إلى أمريكا ولكن ليس بالسهولة التي يمكن أن يتوقعها البعض.

وفي النهاية أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي في الكونجرس أن دول مثل مصر والسعودية ولبنان والامارات هي دول دول لديها أنظمة أمنيه قوية يمكن لنا الاعتماد عليها أما الدول الموجودة فى قائمة الحظر فهي دول لا يمكن أن نعتمد عليها ولهذا تم حظر سفر مواطنيها للأراضي الأمريكية، وأن الحظر ليس لأنهم مسلمين فإننا لسنا في عدواة مع دين معين.