التخطي إلى المحتوى
“حملات شعبية” تطالب بإقالة وزير التعليم في التعديل الوزاري القادم.. وتناشد رئيس الجمهورية بالتدخل لإنقاذ منظومة التعليم
تعليم

لقد تملك أولياء أمور وطلاب المدارس في مصر حالة من الغضب، بسبب التصريحات التي تم تداولها على لسان احد أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان، حيث طالب خلال هذه التصريحات بتجديد الثقة مرة آخري في وزير التعليم الحالي، وقد زعم أنه قد حقق الكثير من الإنجازات الهامة منذ أن تولى منصبه في سبتمبر 2015.

وقد أصدرت المتحدثة باسم حملة التعليم أمن قومي “منى أبو غالي”، بيانا عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، حيث أعلنت من خلال هذا البيان أن حملتها والتي تضم عددا من أولياء أمور وطلاب المدارس في مصر، الرفض التام لفكرة بقاء وزير التعليم الحالي في التعديل الوزاري القادم.

واستنكرت “أبو غالي” بشدة هذا التصريح الذي تم تداوله على لسان أحد أعضاء التعليم بالبرلمان، والذي طالب فيه بتجديد الثقة في وزير التعليم الحالي “هلالي الشربينى”، مؤكدةً على أن هذه التصريح يتعارض تماماً، مع الوعود التي قدمها أعضاء البرلمان أكثر من مرة لأولياء الأمور  الثائرين على الأوضاع التعليمية الحالية.

كما أصدرت حملة “منهجكم باطل” بياناً رسمياً قالت فيه؛ “لم يعد أمامنا الآن سوى أن نطالب بمقابلة رئيس الجمهورية، لعرض أفكارنا ومقترحاتنا من أجل إصلاح مشكلات التعليم المصري، والقيام بالتخلص من جميع سلبياته الحالية”.

ومن جانب آخر، قد انتشرت الآن على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، حملة جديدة لأولياء أمور وطلاب وأيضاً معلمي مصر، عنوانها “اسمعونا تعبنا”، حيث أكدت منسقة الحملة “عبير أحمد”، أن هذه الحملة هي حملة لكافة فئات الشعب بعيدا عن أي انتماءات حزبية أو خلافات سياسية ودينية، وأكدت على أن هدف هذه الحملة هي توصيل صوت الشعب لرئيس الجمهورية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات