تعرف عن أسعار السيارات شيفرولية في مصر بعد الارتفاع الشديد

تعرف عن أسعار السيارات شيفرولية في مصر بعد الارتفاع الشديد

قررت شركة جنرال موتورز بتعديل أسعار السيارات الشيفرولية لترتفع هذه الاسعار بجوالي 12ألف جنيه في السوق المصري ، وهذه ثالث  زيادة في الفترة الأخيرة ومنذ قرار محافظ البنك المركزي بتعويم الجنيه في شهر نوفمبر الماضي.

حيث وصل سعر السيارة شيفرولية لانوس 155 ألف و500 جنيه حيث سجلت الشهر الماضي 147 ألف و490 جنيه وتقدر الزيادة ب7 آلاف جنيه.

وحسب قائمة الأسعار التي أصدرتها شركة شيفرولية وصل سعر السيارة شيفرولية أوبترا222 ألف جنيه جيث سجلت الشهر الماضي21 ألف بزيادة12 ألف جنيه أما السيارة أفيو زاد سعرها 8000 آلاف جنيه عن الشهر الماضي؛ حيث سجلت الشهر الماضي 192 ألف 750 جنيه وبعد الزيادة سجلت 184 ألف و740 جنيه.

وبعد الإجاراءات التي اتخذها محافظ البنك المكزي طارق عامر في شهر نوفمبر الماضي وأيضاً بداية الشهر الماضي قام البنك المركزي باتخاذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري وتركه في السوق للعرض والطلب، وإطاء البنوك مرونة شراء وبيع النقد الأجنبي مما يساعد على تداول الدولار داخل البنوك المصرية وعدم تحكم السوق السوداء في سعر الدولار واقتربي سعر الدولار من 20 جنيه للبيع ببعض البنوك وزاد سعر الدولار في أقل من شهرين 5 جنيه ، وهذا ما لعب دوراً هاماً في زيادة أسعار جميع ماركات السيارات.