علاء السبع: يعلن عن تخفيضات جديدة في أسعار السيارات تصل إلى 80 ألف جنيه ويذكر الموزعين لها

علاء السبع: يعلن عن تخفيضات جديدة في أسعار السيارات تصل إلى 80 ألف جنيه ويذكر الموزعين لها

صرح عضو شعبة السيارات في الغرفة التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة السبع للسيارات علاء السبع، أن التخفيضات في الأسعار التي إعلانها من قبل بعض موزعي ووكلاء العلامة التجارية كيا، هي محاولة منهم لتحريك الأسواق بسبب الارتفاعات الكبيرة في أسعار السيارات حيث أصيب السوق بتوقف شبه تام.

وأكد في تصريحاته لموقع مصراوي أن قرار البنك المركزي الخاص بالتعويم، قد نتج عنه ارتفاع كبير في أسعار السيارات، مما نتج عنه إحجام العديد من العملاء عن شراء السيارات بسبب السيارات المعروضة للبيع أصبحت فوق الإمكانيات المادية لهم .

وأشار إلى أن شركته وعدد آخرين من وكلاء سيارات كيا وغيرها قد قرروا الإعلان عن تخفيضات في الأسعار هائلة في أسعار السيارات تبدأ من 40 ألف حتى 80 ألف جنيه على حسب السعر الإجمالي ونوع السيارة، مشيرا إلى أن السيارات التي تخضع للعرض قد تم أستيرادها عندما كان سعر الدولار 14.5 جنيه، لذلك فإن التخفيضات الحالية لن تؤثر على الموزعين والوكلاء، غير أن قيمة الأرباح سوف تكون أقل فقط.

وأضاف أنه غير متفائل بحركة البيع خلال النصف الحالي من عام 2017، ويتوقع بأن تستمر حالة الركود السائدة حاليا بسبب ارتفاع الأسعار كما أن نفاذ المخزون الحالي من السيارات لدى الموزعين والوكلاء سوف ينتج عنه شراء السيارات بالسعر الجديد .

وطالب كل من يرغب في شراء سيارات جديدة أن ينتهز الفرصة التي أعلنها الموزعين عن التخفيضات الجديدة، مثل موزعي شيرين كار للسيارات مازدا وهيونداي، وموزعي Four-Brothers للعلامة التجارية سينوفا، موزعي المصرية للسيارات وسمير ريان، فضلا عن العلامة التجارية كيا.