إلغاء مخطط إنشاء هذا المشروع الهام والحيوي والذي قد أعلن عنه السيسي في عام 2014

إلغاء مخطط إنشاء هذا المشروع الهام والحيوي والذي قد أعلن عنه السيسي في عام 2014
أنفاق قناة السويس

أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب «كامل الوزير»، أنه تم إلغاء مشروع إقامة أنفاق للسكة الحديد أسفل قناة السويس، وذلك بسبب ارتفاع التكلفة، والتي تتخطى الـ 8 مليارات جنيه وفقاً للدراسات الفنية والهندسية التي قامت بها الهيئة مع بعض المكاتب الفنية.

وكان الوزير قد قام بجولة تفقدية لموقع إنشاء أنفاق السيارات أسفل قناة السويس، رافقه خلالها الدكتور، «أشرف الشيحي» وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والفريق «مهاب مميش»، رئيس هيئة قناة السويس، وأكد خلال تصريحات صحفية، أن الهيئة تقوم حالياً بالتعاون مع بعض المكاتب الهندسية بدراسات فنية لنقل كوبري الفردان المعدني، إلى منطقة القنطرة لإعادة تشغيله بعد توقفه منذ عام 2000 .

وكان الرئيس «عبد الفتاح السيسي» في أغسطس من عام 2014، قد أعلن عن مشروع لربط شبه جزيرة سيناء بمحافظات مصر من خلال 4 أنفاق للسيارات و السكك الحديدية تمر أسفل مياه قناة السويس.

وكان من المنتظر أن يتم البدء في تنفيذ إنشاء نفقي السكة الحديد في منتصف العام القادم، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ نفقي السيارات التي بدأت الهيئة في تنفيذهما بالفعل شمال الإسماعيلية وجنوب السويس.