التخطي إلى المحتوى
تعرف على حيلة تصليح الزجاج المتشقق بواسطة فص ثوم فى ثانية واحدة فقط
حيلة لصق الزجاج بالثوم

الثوم،  لايخلو منزل من الثوم فهو يستخدم فى أغلب الطعام ولا تستغنى عنه النساء فى الطهي، والثوم له فوائد صحية كثيرة فهو يعد مضاد حيوي قوي قاتل للجراثيم والبكتريا، يحارب الثوم أمراض القلب و إنخفاض ضغط الدم، و جلطات الدم، و تقليل نسبة الكوليسترول الضار.

يعمل الثوم على تنقية الجسم من السموم، ويحسن وظائف الكبد، يوجد في الثوم مادة السلينيوم و بالتالي يساعد في مقاومة مرض السرطان، يعمل الثوم أـيضاً على تقوية الجهاز المناعي، وبذلك يساعد على سرعة التعافي من الأمراض، هذه فوائد الثوم للجسم والصحة ولكن هناك فائدة هامة جداً للثوم لم نكن لدينا أي فكرة عنها ولم نتوقعها.

وهى فائدة الثوم للصق، نعم الثوم يحتوي على مادة لاصقة قوية، فمن الممكن استخدام مادة اللصق الموجودة في الثوم لتصليح الزجاج المتشقق، فالثوم يحتوي على نسبة عالية من السكر تجعلنا نشعر بها في ايدينا وعلى السكين بعد تقطيع الثوم نشعر باللصق الموجود بداخله.

حيلة فص الثوم للصق الزجاج المتشقق:-

يتم أخذ فص من الثوم الكبير ويتم شقه إلى نصفين، يتم فرك به الزجاج المتشقق سوف يجعله يلتصق ويتماسك، ويقوم بالسيطرة على التشقق حتى لا تتزايد، هذه الحيلة تنفع لجميع أنواع الزجاج وناجحة أكثر في زجاج العربية، عندما يتشقق من الممكن إنقاذه حتى لا يمتد الشق أكثر.

قد يهمك أيضا

التعليقات