محطة “فوكس نيوز” الامريكية: بوتين قاتل، والكرملين ينتظر اعتذارات

محطة “فوكس نيوز” الامريكية: بوتين قاتل، والكرملين ينتظر اعتذارات

خلال مقابلة مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، أجرتها معه محطة “فوكس نيوز”، وصفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه” قاتل”، وردا من الكرملين، صرّ الناطق الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أنه على محطة فوكس نيوز الامريكية تقديم اعتذارات للرئيس الروسي بوتين، بعدما وصفت بأنه “قاتل”، أثناء المقابلة مع الرئيس الأمريكي ترامب .

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، بيسكوف للصحافيين: “نعتبر أن مثل هذه التصريحات من قبل صحافي في فوكس نيوز غير مقبولة ومهينة، ونفضل ان تقدم هذه القناة المحترمة اعتذاراتها للرئيس” بوتين”.

هذا ولم يعلّق بيسكوف بأي تعليق حول رد فعل الرئيس الامريكي ترامب، الذي دعا ردا على ذلك سؤال، إلى أن على أمريكا إجراء مراجعة لضميرها.

ومن جهته رد ترامب على سؤال مذيع المحطة حول علاقته ببوتين قائلا : “أنا احترمه، حسنا، انا احترم عددا كبيرا من الناس، لكن ذلك لا يعني أنني اتفق معهم”، فقاطعه المذيع واصفا بوتين بأنه “قاتل” فرد ترامب بالقول : “هناك كثير من القتلة، لدينا كثير من القتلة، هل تعتقد أن بلادنا بريئة؟”.

وقد أثار رده هذا انتقادات واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي والصحافة، ومن شخصيات عامة، من بينهم أعضاء في الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، حيث قال رئيس مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل منتقدا تصريحات الرئيس قائلا: “لا اعتقد أن هناك أي وجه للمقارنة بين تصرفات الروس وتصرفات الأمريكيين”، ووصف مستشار الرئيس السابق باراك أوباما تصريحات ترامب بـ” مقززة”.