تعرف على أخطاء يجب أن تتجنبها كل إمرأة لمكافحة التجاعيد

تعرف على أخطاء يجب أن تتجنبها كل إمرأة لمكافحة التجاعيد
تعرف على أخطاء يجب أن تتجنبها كل إمرأة لمكافحة التجاعيد

كل إمرأة تحلم بعدم ظهور التجاعيد والبقع على وجهها ، والجميع يعلم أن هذا مستحيل . ولكن من الممكن تجنب بعض الأخطاء التي تعجل بظهور التجاعيد في وقت مبكر . بالإضافة إلى ذلك أسلوب حياتك وإتباع نظام غذائي صحي يجعل بشرتك نضرة وشابة . هنا سنتعرف على7  أخطاء من الممكن تتجنبها كل إمرأة للحفاظ على بشرتها .

1- غسل البشرة كثيراً : هناك قاعدة واحدة لعدد المرات لتنظيف أو غسل وجهك . وهو مرة واحدة في الصباح ، ومرة قبل الذهاب إلى الفراش. وإذا تجاوز أكثر من هذا بمرور الوقت بشرتك ستصبح جافة وتفقد الليونة والزيوت الطبيعية . وعن تجربة شخصية أتبعها منذ سنوات ، لا أغسل بشرتي في الصباح بغسول الوجه فقط بالماء ثم بعد ذلك بقطعة قطن مبللة بماء الورد . والسبب في هذا أن البشرة طوال الليل تجدد نفسها وتزيل السموم ، ولا داعي أبداً لغسل البشرة في الصباح بالمنظف،  فقط مرة واحدة في المساء غسل البشرة جيداً .

2- الأعتقاد بأن كل منتجات لمكافحة التجاعيد سوف يمنحك تأثير جيد : من المهم قبل شراء أي منتج قراءة مكونات الكريم ، لأن من الممكن هذا الكريم لا يناسب بشرتك ، ويسبب أضرار والمزيد من التجاعيد .

3- لا تعابير كثيرة على وجهك : الكثير من تكرار حركات الوجه يمكن أن يسبب ظهور التجاعيد . ولأجل هذا ممارسة التأمل أو اليوجا من أهم فوائدها هى عملية “الإسترخاء” لإعطاء وجهك المزيد من الراحة .

4- وسادة خاطئة : النوم على البطن أو على الجانبين يساعد على ظهور التجاعيد أسرع ، بالإضافة إلى الوسادة لابد أن تكون مريحة .

تعرف على أخطاء يجب أن تتجنبها كل إمرأة لمكافحة التجاعيد 1

5- إستخدام الكثير من المكياج لإخفاء التجاعيد : منتجات التجميل تحتوي على مواد كيميائية ضارة على البشرة ، والإستخدام المفرط بالمكياج يضر البشرة ويعجل بظهور التجاعيد .

6- إزالة المكياج العينين : إذا غير متاح لديك المنتجات الخاصة لإزالة المكياج خاصة عند منطقة العينين ، أفضل طريقة هى التنظيف بزيت الزيتون ، فهى وسيلة سهلة وغير مرتفعة الثمن .

7- تخلي عن كريمات المضاد للتجاعيد : من الممكن ترك بشرتك بدون شراء أي منتج خاص لتخلص من التجاعيد . هناك خيارات ونمط حياة هو الوسيلة للحفاظ على بشرتك متألقة ، على سبيل المثال تناول الكثير من الخضروات والفواكه ، وشرب الكثير من الماء ، وعدم التدخين . بالإضافة إلى ذلك ممارسة أي رياضة .

Source : Seekingfit