التخطي إلى المحتوى
تعرف على أقوى العلاجات الطبيعية لإزالة الصداع النصفي الحاد
تعرف على أقوى العلاجات الطبيعية لإزالة الصداع النصفي الحاد

يعتبر الصداع النصفي من أكثر الحالات التي يتعرض لها الكثير من الناس . فهناك عوامل كثيرة تسبب هذا ، على سبيل المثال ، الإجهاد البدني ، قلة النوم ، إرتفاع ضغط الدم ، وتناول الأطعمة المالحة . ومن الممكن يسبب الصداع النصفي عدم القدرة بشكل كامل عن آداء أي مهام ، بالإضافة إلى وهن وضعف وعدم الحركة بسبب آلام الصداع النصفي .

ومع ذلك هناك بدائل أفضل كثيراً من الأدوية والمسكنات تساعد على تخفيف الألم بل وتمنع حدوث الصداع النصفي .
هنا سنتعرف على 4 علاجات طبيعة لأزالة آلام الصداع النصفي الحاد

1- النعناع : كان يستخدم منذ عده قرون زيت النعناع لعلاج الصداع النصفي والصداع ، والغثيان . ودهان بقليل من الزيت ( يكفي نقطتين) وتدليك الجبين ، سيحدث تبريد على الجلد ويساعد على تهدئة الصداع النصفي . ولكن إذا زيت النعناع غير متاح ، يمكن عمل شاي النعناع الطازج ، ولكن من الأفضل عدم غليان النعناع والماء على النار ، لأن جميع الأعشاب تحتوي على زيوت ومواد تتطاير . والأسلوب الصحيح هو يغلي الماء أولاً ويضع أوراق النعناع ويغطي ويترك لمده 5 دقائق تقريبا ثم يشرب .

2- الجنزبيل : تم إستخدامه كعلاج طبيعي للصداع ، ولعلاج آلام المعدة ، والغثيان . ومن فوائده ايضاً يزيل أي إلتهابات . وعمل شاي الجنزبيل ( الطازج أو المطحون ) وإضافة ملعقة عسل ثم يشرب. ومن الممكن إستنشاق الأبخرة . رائحة الجنزبيل سوف تهدأ بسهولة الصداع النصفي .

3- الكاموميل : فوائده أيضاً عظيمة كمضاد للألتهابات ، ومضاد للتشنج ومهدئ طبيعي يساعد على النوم والإسترخاء . وينصح بتناول 3 – 4 مرات يومياً شاي الكاموميل لتخفيف الصداع النصفي بل لن يحدث مرة أخرى .

4- Feverfew : يطلق  أيضاً featherfew وهو من الأعشاب التقليدية والتي أستخدمت لعلاج الكثير من الأمراض مثل الصداع النصفي ، والدوخة ، والإلتهابات ، وضيق في التنفس . ويتم عمل أوراق من هذا العشب ويضاف ملعقة عسل ( قد يكون به مرارة قليلا ) .

في النهاية – عندما يحدث الصداع النصفي أو “الشقيقة” فهناك أسباب قوية أدت لهذا ، والمشكلة في الصداع النصفي أن من الممكن أيام متتالية تعاني من الإجهاد وقلة النوم وفجأة تشعر بآلام قاسية وضربات في الرأس تجعلك تتوقف عن آداء كل مهامك كما ذكرت . والعلاج هو التوقف فوراً عن عمل أي شيئ وتناول أحد هذه المشروبات الطبيعية سوف يزيل الصداع النصفي ويساعدك على النوم والراحة .

Sources: Seekingfit

قد يهمك أيضًا

التعليقات