التخطي إلى المحتوى
احذر من غسل الكبدة قبل الطهي
غيل الكبدة

تعتبر «الكبدة» من الأطعمة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية، والتي تساعد في محاربة الكثير من الأمراض، وكذلك تعتبر الكبدة من الأطعمة الهامة لمحاربة فقر الدم والأنيميا لاحتوائها على عنصر الحديد، وتعمل أيضاً على تقوية الأسنان، وتكوين العضلات، وتقوية جهاز المناعة.

ولكن البعض يقعون في خطأ كبير قبل طهي الكبدة، ويقومون بغسلها، مما يؤدي إلى فقدها الكثير من العناصر الغذائية، وهذا ما أكد عليه الشيف «شربيني»، حيث أكد أن الكبدة مثل اللحمة لا يجب غسلها قبل الطهي، لأنها تفقد عناصرها الغذائية مع الغسيل، مشيراً إلى أن الكبدة عبارة عن تجمع دموي، لا يتم التخلص من الدماء الموجودة بها بسهولة.

وأشار شربيني، أن أفضل طريقة لغسل الكبدة من خلال وضعها في ماء فاتر لمدة دقيقة واحدة، مع إضافة القليل من الخل، كي نحافظ على العناصر الغذائية الموجودة بها.

ويرى بعض المتخصصين، أن أفضل طريق لتنظيف الكبدة، قبل الطهي هي عن طريق الماء الفاتر، وفركها برفق باليدين، ثم تقطيعها ورشها بالقليل من الملح والليمون، مع فركها بحذر حتى تتخلص من العوالق الموجودة بها، ثم يعاد غسلها بالماء الفاتر، وبعد ذلك يتم رشها بالقليل من الدقيق وتركها لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم شطفها للتخلص من بقايا الدقيق.

قد يهمك أيضا

التعليقات