التخطي إلى المحتوى
“برلماني” يطالب بمساواة الأقباط في مسابقات الحج والعمرة
برلمان

قال عضو مجلس النواب النائب “أشرف اسكندر”، أن حكم المحكمة الدستورية الصادر اليوم بمنح المسيحيين العاملين بالدولة حق الإجازة لزيارة بيت المقدس، حق مشروع لجميع المسيحيين وتنفيذاً لمبدأ المواطنة والمساواة بين أفراد المجتمع.

وقد أضاف “اسكندر” في تصريحات له، أنه كان يريد أن يصدر هذا القرار من جانب النواب ويكون للبرلمان الحق الأول في إصدار مثل هذه الأحكام، لافتاً إلى أن حكم “الدستورية” سيفتح الباب أمام أمور أخرى  تخص حقوق المسيحيين في المجتمع.

وقد استنكر “اسكندر”، ما تفعله بعض الجهات المعلنة في معظم المسابقات، عندما تعلن أن قيمة جائزة المسابقة هي رحلة حج أو عمرة للمسلمين فقط ولم تذكر المسحيين، وتابع قائلاً؛ “ماذا لو كان الفائز شخصا مسيحيا أليس له الحق في المساواة”.

وقد ذكر أن “المحكمة الدستورية العليا” برئاسة المستشار “عبد الوهاب عبد الرازق” قضت اليوم، بعدم دستورية صدر الفقرة الأولى من المادة (71) من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978، والبند رقم (1) من هذه الفقرة، فيما تضمناه من “قصر نطاق تطبيق أحكامهما على أداء فريضة الحج للعامل المسلم، دون زيارة بيت المقدس بالنسبة للعامل المسيحي”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.