رئاسة الجمهورية تصدر بيان رسمي منذ قليل تكشف من خلاله عن تكليف هام من “السيسي”.. تيسيراً على المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة

رئاسة الجمهورية تصدر بيان رسمي منذ قليل تكشف من خلاله عن تكليف هام من “السيسي”.. تيسيراً على المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة

أصدرت رئاسة الجمهورية، منذ قليل، بياناً، تناول مجمل ما تم تداوله، خلال اجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، بالمهندس “ياسر القاضي”، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، لبحث عدد من القضايا الهامة، التي تتعلق بمجال الاتصالات.

وقال السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزير استعرض خلال الاجتماع آخر التطورات فيما يخص قطاع الاتصالات، الذي شهد نمواً بنسبة 11.2% خلال الربع الأول من السنة المالية 2016-2017، ليحتل المرتبة الأولى بين مختلف قطاعات الدولة الاقتصادية.

وأشار بيان الرئاسة، بأن الرئيس أكد على أهمية قطاع الاتصالات الذى يساهم فى دفع ونمو الاقتصاد الوطني، مشدداً على ضرورة العمل على تطوير القطاع ومتابعة تنفيذ برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن متابعته للموقف التنفيذي لإنشاء المناطق التكنولوجية بمدينتي السادات وبني سويف.

كما أكد “السيسي”، على أهمية إنشاء مناطق تكنولوجية في كافة أنحاء البلاد، وذلك في إطار تنمية مجتمعية مستدامة وإيجاد فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية، كذلك متابعته للتصميمات الخاصة بمدينة المعرفة التى سيتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستعتمد على تكنولوجيا المعلومات المتطورة فى كافة قطاعاتها.

وأصدر رئيس الجمهورية، توجيهاته، بالآتي:

  • ضرورة الانتهاء من هذا المشروع فى أسرع وقت.
  • العمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة المعلوماتية في العاصمة الإدارية الجديدة.
  • تعظيم المنتج التكنولوجي الذى ستقدمه.
  • إنشاء مراكز ومعاهد للتدريب بها تعمل على تأهيل الشباب.
  • دعم الدولة للخطوات التى تقوم بها وزارة الاتصالات من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
  • تيسير استفادتهم من سرعة وجودة الخدمات الالكترونية التى تتيحها تكنولوجيا الجيل الرابع.
  • مواكبة مصر لآخر التقنيات في هذا المجال.
  • الارتقاء بالخدمات المُقدمة للمواطنين طبقاً للمعايير الدولية وضمان وصول الخدمات الحكومية إليهم دون معاناة أو فساد.