تعرف على فوائد زيت الزيتون الذي أبداً لم تعرفها

تعرف على فوائد زيت الزيتون الذي أبداً لم تعرفها
تعرف على فوائد زيت الزيتون الذي أبداً لم تعرفها

يعتبر زيت الزيتون من أهم الإستخدامات في دول البحر الأبيض المتوسط وفي العديد من الدول . وزيت الزيتون البكر الممتاز أو Extra Virgin Olive Oil “EVOO” ليس مجرد يستخدم للطهي ، ولكن هناك فوائد أخرى قد لا يعرفها الكثير من الناس لتحسين الصحة . هنا في هذا المقال سنتعرف على 9 فوائد من إستخدام زيت الزيتون

1- العنصر السحري لفقدان الوزن : زيت الزيتون يساعد على فقدان الوزن ، إذا تم إتباع نظام غذائي صحي ، وإضافة ملعقة كبيرة زيت الزيتون لطبق السلطة ، أو مع الجبن يساعد على التمتع بصحة أفضل ، ويسرع من فقدان الوزن .

2- لمرضى السكر : زيت الزيتون يساعد على منع مرض السكر . فهو يساعد على تنظيم مستويات الأنسولين في الجسم . والدول التي تستخدم زيت الزيتون هم أقل الشعوب للإصابة بمرض السكر .

3- يساعد على تخفيف الألم : في حقيقة الأمر زيت الزيتون الحل السحري أيضاً لتخفيف الألم بما في ذلك “الصداع” يضع قليل من الزيت على مكان المصاب مع التدليك برفق ، فهو بمثابة مسكن طبيعي ويساعد على تخفيف الألم بشكل كبير .

تعرف على فوائد زيت الزيتون الذي أبداً لم تعرفها 1

4- للقدرة الذهنية وللمخ : زيت الزيتون من الدهون الصحية والذي ثبت أنه يمنع التدهور الإدراكي المرتبط بأمراض مثل الزهايمر .

5- لتقوية جهاز المناعة : زيت الزيتون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، والذي هو أساس لتعزيز وحماية جهاز المناعي ، ويمكن أن يساعد لعدم الإصابة بنزلات البرد المستمرة والعدوى والكثير من الأمراض .

6- يحافظ على صحة البشرة : زيت الزيتون هو المنقذ لتمتع ببشرة صحية ويساعد على شد الجلد ويكافح الشيخوخة . بالإضافة إلى ذلك ثبت أنه بمثابة طبقة واقية على الجلد ، سواء تم إستخدامه بشكل خارجي أو  في النظام الغذائي الخاص بك .

7- يطيل العمر : الشيئ العجيب في زيت الزيتون هو قدرته على إطالة العمر ، بسبب خفض أو منع الكثير من الأمراض بما في ذلك السرطان .

8- يساعد في عملية الحمل والولادة : إستخدام المرأة الحامل زيت الزيتون في النظام الغذائي يحسن من صحتها وصحة طفلها ولسهولة الولادة أيضاً .

تعرف على فوائد زيت الزيتون الذي أبداً لم تعرفها 2

9- يساعد على تحسين جميع وظائف الجسم : أنت تحتاج لتغيير زيت سيارتك بإنتظام للحفاظ عليها . زيت الزيتون يفعل نفس الشيئ بالنسبة لجسمك ، فهو يجعل جميع الأجهزة الحيوية في الجسم مثل البنكرياس ، المعدة والأمعاء والقلب أن تسير بشكل سلس وثابت .

في النهاية – عند شراء زيت الزيتون من الأفضل شراء Extra Virgin Olive Oil ، ويجب الحرص على تناوله بشكل يومي لتحسين صحتك فهو بالفعل شيئ عظيم .

Sources : Seekingfit, Heatlhline