​احذري| غسل الدجاج قبل الطهي

​احذري| غسل الدجاج قبل الطهي
دجاج

من المعتاد أن نقوم بغسل الدجاج قبل الطهي، حتي يكون الدجاج نظيفاً عند الطهي خالياً من البكتريا والجراثيم، ولكن قد أثبت العلماء  خطأ هذه المعلومة.

حيث تؤكد الباحثة في سلامة الأغذية “جنيفر كوينلان” من جامعة “دريكسل”، أن الدجاج يحتوي على العديد من البكتيريا والجراثيم ومن أشهرها “السالمونيلا”، وبكتريا “العطيفة”، فقد يظن البعض أنه عند غسل الدجاج يتم التخلص من هذه البكتريا والجراثيم.

حيث اكد العلماء، أنه عند القيام بغسل الدجاج فيساعد هذا على زيادة انتشار البكتريا، في جميع أنحاء مطبخك، لأن المياه التي تستخدمها في غسل الدجاج ليست ساخنة حتى تستطيع قتل هذا النوع من البكتريا والجراثيم، فيزيد ذلك من خطر البكتريا والتي يمكن أن تنتشر في الحوض والأماكن المحيطة به، وعندما يتم تحضير أي طعام في هذه الأماكن فإن هذه البكتريا والجراثيم، تنتقل لها الطعام على الفور مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة.

وقد أوضح العلماء أننا لسنا بحاجة لغسل الدجاج قبل طهيه، لأن سيتم طبخه على درجة حرارة عالية وهذا كافي لقتل الجراثيم والبكتيريا الموجودة به، وهناك طرق أخرى لتنظيف الدجاج وحتى تتمكني من إزالة “المخاط” الموجود عليها، وذلك بمسح الدجاج بالمناشف الورقية برفق ثم رمي هذه المناشف الورقية بعيداً، ويجب أيضاً غسل اليدين جيداً بالصابون بعد تنظيف الدجاج.