التخطي إلى المحتوى
بالفيديو|بكري: «النواب ينفقون ما يتقاضونه من البرلمان على أهالي الدائرة»

أُثير في الفترة الأخيرة حالة من الجدل حول البرلمان المصري، وكان من بينها إنفاقه مبلغ 18 مليون جنيه لشراء 3 سيارات مصفحة لرئيس المجلس والوكيلين، وأثار الحساب الختامي الذي عُرض على لجنة الخطة والموازنة، والذي تضمن المبالغ التي يحصل عليها النواب والبدلات، والتي وصلت إلى 406 مليون جنيه، حالة من السخط في الشارع المصري، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المتردية، والمطالبات الدائمة بالتقشف.

ولذلك فقد أكد الإعلامي والنائب البرلماني «مصطفى بكري»، أن كل ما أثير حول البرلمان في الفترة الأخيرة، وعاري تماماً من الصحة، مؤكداً أن كل ما يتقاضاه النائب، والذي لا يتعدى الـ 20 ألف جنيه، ينفقه وينفق ما يزيد عليه على أهل دائرته.

كما أشار بكري، خلال تقدمة برنامجه حقائق وأسرار، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أن النائب الذي قام بتسريب الحساب الختامي للمجلس، والذي أراد منه تشويه صورة المجلس والنواب أمام الشعب، محال للجنة القيم لاتهامه بتسريب مسودة قانون الجمعيات الأهلية لبعض السفارات الأجنبية.

كما أكد بكري، أن هذا النائب يمتلك إحدى الجمعيات الأهلية، والتي تتلقى مبالغ ضخمة من الخارج، موضحاً أنها تلقت في عام 2015 مبلغ 70 مليون دولار.

قد يهمك أيضًا

التعليقات