التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| ماسك طبيعي للقضاء على “حب الشباب” والتمتع ببشرة رائعة
حب الشباب

إن حب الشباب مشكلة تؤرق الشباب من الجنسين وخصوصا المراهقين، وقد تنتشر هذه الحبوب في أماكن كثيرة من الجسم، وتتسبب في الكثير من الإحراج وتعطي للوجه مظهر سئ، فيلجأ الكثير من الشباب لاستعمال مستحضرات التجميل ولكن دون فائدة، فهناك وصفات طبيعية للقضاء على حب الشباب  ويمكن عملها في المنزل.

أولاً:- العنب، إنه علاج رائع لحب الشباب، كما يعمل على تطهير البشرة ومحاربة علامات تقدم السن، نقوم بتدليك البشرة بحبه من العنب، والضغط قليلاً على الأماكن المصابة، ثم نتركه لمدة 20 دقيقة على البشرة، ونقوم بغسل الوجه بماء بارد.

ثانياً:- صودا الخبز، فلها مفعول سحري في علاج حب الشباب، حيث نقوم بخلط القليل من الماء مع صودا الخبز حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضع الخليط على الأماكن المصابة، ونتركها حتى تجف ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

ثالثاً:- الخيار، فهو أفضل ملطف لالتهابات البشرة وخصوصاً لحب الشباب، لذلك يعتبر من الخضروات التي تستعمل لترطيب البشرة، والتخلص من حب الشباب، فنقوم بوضع الخيار مع القليل من البن ودقيق الشوفان، ثم نقوم بخلط المكونات السابقة جيداً، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضع هذا الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة،  ونغسل الوجه بماء فاتر.

قد يهمك أيضا

التعليقات