وزير التموين : استبعاد مليون اسم من البطاقات التموينية خلال المرحلة الأولي للتنقية

وزير التموين : استبعاد مليون اسم من البطاقات التموينية خلال المرحلة الأولي للتنقية
زيارة وزير التموين للأسواق

أكد السيد اللواء محمد علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه قد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية ليصل حجم الأسماء المستبعده منها إلى ما يزيد عن مليون اسم ما بين المكرر والمتوفي.

وأضاف السيد اللواء وزير التموين على أنه من المقرر صدور قائمة أسعار أسبوعية من أسواق العبور والسادس من أكتوبر لإرشاد المواطنين عن الأسعار بطريقة دورية ، مع التعرف على الأصناف والسلع التي شهدت زياده بالأسعار.

كما أكد سيادته على استمرار الحكومة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة رغم ما شهدته الأيام الماضية من ارتفاع التكلفه الإنتاجية للعديد من السلع ، وارتفاع سعر الدولار الأمريكي عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف العملة المحلية إلي زيادة تكلفة الإستيراد ايضاً، حيث تستورد الوزارة أكثر من 97% من السكر والزيت.

جاء هذا التصريح أثناء زيارة السيد اللواء علي مصلحي وزير التموين اليوم لأسواق العبور والتأكد من توافر جميع السلع والمنتجات الغذائية من الخضروات والفاكهه ، ولمتابعة الأسعار لما قد شهدت الأسواق خلال الفترة السابقة من موجة غلاء من بعض التجار بالعديد من المناطق.

كما صرح السيد الوزير بأن قرار الحكومة بزيادة نسبة الفرد بداخل البطاقات التموينية إلى 21 جنيه للفرد إدي إلى وصول حجم دعم الحكومة إلى 53 مليار جنيه ، كما أكد على مواصله الحكومة بتعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير جميع السلع الغذائية يأسعار مناسبة لرفع الإعباء عن المواطنين.

أوضح اللواء مصلحي بإن الوزارة سوف تستمر في مواجهه الغلاء عن طريق الحملات التفتيشية المستمرة على جميع الأسواق ، كما تقوم تلك الحملات بالتأكد من توافر السلع والمنتجات الغذائية المختلفة، كما شدد على إستكمال جميع السلع الناقصة بالمجمعات الإستهلاكية لكافة فروعها بالمحافظات خلال أيام قليلة.