وزير التموين يعلن عدد المواطنين المستبعدين من تنقية البطاقات التموينية حتى الآن

وزير التموين يعلن عدد المواطنين المستبعدين من تنقية البطاقات التموينية حتى الآن

في أثناء الجولة التي قام بها وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي اليوم لسوق العبور لتجارة الجملة من أجل الوقوف على مدى توافر كافة أنواع السلع الغذائية بالسوق، طالب وزير التموين كبار التجار بضرورة التكاتف مع المواطنين وتوفير كافة السلع لهم بأسعار مناسبة والعمل على حل مشكلات إرتفاع أسعار الخضروات والفاكهة.

وأشار وزير التموين لكبار تجارالجملة بسوق العبور بضرورة تقليل هامش الربح لتخفيف معاناة المواطنين وقال لهم بالحرف الواحد “المواطن في مصر غلبان وعايز اللي يساعده”.

وأضاف وزير التموين بأن وزارة التموين سوف تقوم بإصدار نشرة أسبوعية تتضمن أسعار السلع بسوق العبور و6 أكتوبر وذلك لكي يتعرف المواطن بشكل دور على أسعار السلع مع القيام بجولات وحملات تموينية ورقابية مستمرة على الأسواق والمجمعات.

وعن عدد الذين تم حذف أسمائهم واستبعادهم من البطاقات التموينية بعد مراجعة وتنقية البطاقات التموينية، قال وزير التموين بأن المرحلة الأولي لتنقية البطاقات التموينية قد قاربت على الانتهاء والتي تشمل حذف الوفيات والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية والبطاقات التموينية غير المفعلة والمسافرين للخارج لفترة طويلة، حيث تم حذف أكثر من مليون بطاقة من البطاقات التموينية لأنهم غير المستحقين للدعم.