التخطي إلى المحتوى
لموظفي الحكومة.. طريقك للحصول على الترقية وفق قانون الخدمة المدنية
محمد جميل رئيس جهاز التنظيم والادارة

بعد إقرار قانون الخدمة المدنية الجديد من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وبدء العمل به رسمياً فى الثانى من شهر نوفمبر الماضى، وضع القانون المطبق على موظفى الحكومة ضوابط ومعايير جديدة للحصول على الترقية .

ونقدم اليوم لموظفي الحكومة أفضل وأسهل طريقة للترقية تتضمن ضوابط وشروط الحصول عليها وفق قانون الخدمة المدنية الجديد وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:

كيف تكون الترقية في قانون الخدمة المدنية ؟

وفق المادة 29 من القانون فإن الترقية تكون “بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها”.

هل الترقية بالأقدمية فقط أم لها معايير أخرى ؟

لم تعد الترقية بالأقدمية فقط ولكن أصبحت بالاختيار أيضاً.

وما هى معايير الترقية بالاختيار؟

يفضل عند الترقية بالاختيار الأعلى فى مجموع درجات تقويم أداء السنتين السابقتين مباشرة على الترقية، وعند التساوى يفضل الأعلى فى مجموع درجات تقويم أداء السنة السابقة عليهما، فالحاصل على درجة علمية أعلى متى كانت متصلة بطبيعة العمل طبقًا لما تقرره السلطة المختصة بناءً على اقتراح لجنة الموارد البشرية، وعند التساوى يفضل الأعلى فى التقدير العام لهذه الدرجة، فالأقدم فى المستوى الوظيفي المرقى منه.

وما هى شروط الترقية فى الأقدمية ؟

نص القانون لحصول الموظف على الترقية بالأقدمية الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء فى السنتين السابقتين مباشرة على الترقية

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.