مصر فايف

تعرف على عشرة أسباب تجعلك تشرب الماء في آواني نحاسية

تعرف على عشرة أسباب تجعلك تشرب الماء في آواني نحاسية

يعتبر النحاس من أقدم المعادن الذي تم إستخدامه وثان معدن من حيث تعدد الفوائد بعد الحديد . ولقد تم إكتشاف النحاس منذ عشرة آلاف عام قبل الميلاد ، وهو مادة لينة وتتفاعل كيميائياً مع المصدر الخارجي وهو “الجو” .
وفوائد النحاس الغذائية عاليه يكفي أن نعرف هو المسؤول عن حاسة التذوق لدينا ، ولصحة ونشاط القلب ، ولصحة العظام .
وفي دراسة حديثة تبين أن تخزين المياه في الآواني النحاسية يمكن أن يقتل البكتيريا ، بل أن المياه التي تحفظ في أواني نحاس أفضل من المياه المعبأة في الزجاجات ، وذلك لسبب واحد أن لا يحتوي على مادة BPA وهي مادة ضارة على صحة الأنسان ( قريباً سأذكر حقائق عن هذه المادة ولماذا هى ضارة ) .

هنا سنتعرف على 10 أسباب لشرب المياه في آواني النحاس

1- يساعد على تأخير عملية الشيخوخة
النحاس له خصائص مضادة للأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة ، التي تسبب خطوط وتجاعيد على الجلد . النحاس يساعد على تكوين خلايا جديدة ، مما يحافظ على صحة الجلد .

2- تحسين آداء الجهاز الهضمي
التحاس يمكن أن يساعد في مكافحة الحموضة والغازات وعسر الهضم ، ويقلل من إلتهابات المعدة . والخبراء يؤكدون أن المياه في الآواني النحاسية يمكن أن تساعد في إزالة السموم .
3- فقدان الوزن بشكل أسرع
إذا كان الجهاز الهضمي سليم وصحي سيكون من السهل إنقاص الوزن ، بالإضافة إلى ذلك النحاس يساعد على إزالة الدهون بسهولة .

4- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

معدلات الإصابة بالسرطان في تزايد مستمر على مستوى العالم . والنحاس كما ذكرت سابقاً لديه خصائص مضادات أكسدة قوية لقتل الجذور الحرة ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

5- تحسين وظيفة الغدة الدرقية

أكتشف العلماء أن معظم الناس التي تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية لديهم مستويات منخفضة من النحاس . وبالتالي شرب الماء في آواني نحاسية يقضي على أي نقص من هذا المعدن الهام وتحسين وظيفة الغدة الدرقية .

6- تحفيز المخ
يساعد النحاس أن يعمل المخ بكفاءة وتحسين وظائفه .

7- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية
النحاس يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم ، لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول .

8- يساعد يساعد على شفاء الجروح بشكل أسرع
النحاس له خصائص مضادة للبكيتريا ومضادة للألتهابات ، ومضاد للفيروسات من شأنها تساعد على إلتئام الجروح بشكل أسرع .

9- يمنع فقر الدم “إنيميا”

يحتاج الجسم للنحاس لآداء أفضل ولتحسين جميع وظائف الجسم . فهو يمنع فقر الدم لأنه يساعد على إمتصاص الحديد والمعادن الأخرى .

10- يساعد على مكافحة إلتهاب المفاصل
النحاس كما ذكرت لديه خصائص مضادة للألتهابات الذي يساعد في مكافحة آلام المفاصل والحد من الإلتهابات . بالإضافة إلى ذلك يساعد على تقوية جهاز المناعة .

في النهاية – في حقيقة الأمر منذ عشرات السنين كانت أجدادنا تشرب المياه في آواني نحاسية ، بل عن تجربة شخصية مذاق الماء في الآواني النحاسية مختلف تماماً ونقي للغاية . ولكن يجب عند إستخدام الآواني النحاسية في تخزين المياه للشرب أن يتم تغطية الوعاء حتى لا يتعرض للأكسدة ( ويصبح لون النحاس أخضر ) .

Sources : ncbi, foodandremedy