التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية التعليم تقرر عدم أحقية بعض التخصصات من صرف بدل المعلم بنسبة 50% من الأجر الأساسى

أصدرت وزارة التربية والتعليم كتاب دورى رقم 3 لسنة 2017 بخصوص عدم احقية بعض التخصصات فى صرف بدل المعلم البالغ قيمته 50% من الأجر الأساسى وذلك بناء على فتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع فى الملف رقم 86/4/1689 – رقم تبليغ 283 فى 30-6-2011 بشأن مدى أحقية مشرفى ووكلاء الأنشطة فى صرف بدل المعلم بنسبة 50% من الأجر الأساسى بناء على أحكام المادة 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 تعديلاته.

وقد انتهى رأى لجنة الفتوى والشريع إلى “عدم أحقية مشرفى الأنشطة ووكلائها وموجهيها والقائمين منهم بأعمال أخصائى الوسائل أو المكتبات أو التكنولوجيا فى صرف بدل المعلم بنسبة 50% من الأجر الأساسى”.

وأكد الكتاب الدورى على أنه فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على الحفاظ على المال العام وصيانته فإن الوزارة تؤكد على ما انتهى إليه رأى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع المنوه عنه عاليه وعلى جميع الجهات المعنية كل فيما يخصها تنفيذ ما انتهى إليه الرأى القانونى سالف البيان.

وننشر صورة من الكتاب الدورى رقم 3 لسنة 2017 بشأن عدم أحقية أحقية مشرفى الأنشطة ووكلائها وموجهيها والقائمين منهم بأعمال أخصائى الوسائل أو المكتبات أو التكنولوجيا فى صرف بدل المعلم بنسبة 50% من الأجر الأساسى.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.