التخطي إلى المحتوى
دراسة تؤكد… فيتامين D يمنع الأصابة بسرطان الثدي بنسبة 90%
دراسة تؤكد... فيتامين D يمنع الأصابة بسرطان الثدي بنسبة 90%

سرطان الثدي هو ورم خبيث ، وهو مجموعة من الخلايا السرطانية التي يمكن أن تنمو وتنتشر إلى الأنسجة المحيطة بها . وهناك عده عوامل تساهم في الإصابة بسرطان الثدي ، على الرغم أن عامل الوراثة هو العامل الأكبر في حدوث هذا . ويعتبر سرطان الثدي ثان أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في الولايات المتحدة . تقريباً مابين 1 : 8 من النساء يعانوا من سرطان الثدي في حياتهن . وللأسف معدلات الوفاة بسرطان الثدي هى من بين أعلى المعدلات ، بعد سرطان الرئة .
هنا في هذا المقال سنتعرف  كيف فيتامين D يلعب دوراً هاماً للوقاية من سرطان الثدي

أظهرت العديد من الدراسات أن هناك صلة بين فيتامين D وسرطان الثدي . لقد كشفت الدراسة أن النساء المصابات بسرطان الثدي كان لديهم مستويات أقل لفيتامين D ، وهذا الفيتامين يلعب دوراً في السيطرة على نمو خلايا الثدي بشكل طبيعي ، ويمكن أن يكون قادر على وقف الخلايا السرطانية من النمو .
ومن المعروف أن المصدر الرئيسي لفيتامين D هو من الشمس ، بالإضافة إلى مواد غذائية أخرى مثل الأسماك الدهنية والبيض ، والمكملات الغذائية لزيادة نسبة فيتامين D .

ماهى المصادر الطبيعية من فيتامين D
– ضوء الشمس : يحفز الجسم على إنتاج فيتامين D
– الأسماك الدهنية : تحتوي على مصدر جيد من فيتامين D
– المشروم : ثبت أن المشروم لديه القدرة على إنتاج فيتامين D ( ومن المعروف أن المشروم يتعرض للأشعة فوق البنفسجية )
– البيض : مصدر جيد لفيتامين D

والأطباء ينصحون أن ملعقة واحدة من زيت كبد الحوت يحتوي على 1300 وحدة دولية من فيتامين D وهو أكثر من ضعف أي بدائل غذائية أخرى ستعطى تقريبا 600 وحدة دولية فقط .

في النهاية – الأكثار من الأسماك الدهنية أمر ضروري ، لا يخلو أي دراسة وأبحاث طبية عن ذكر “أوميجا 3 ” ومدى أهميتها لصحة الأنسان . ونقص فيتامين D من الممكن يؤدي لعده أمراض خطيرة تتضمن “سرطان الثدي ” .

Sources : ncbi, prevention , cancer.org

قد يهمك أيضًا

التعليقات