تعليمات جديدة لوزير التعليم بشأن بوكليت الثانوية العامة

تعليمات جديدة لوزير التعليم بشأن بوكليت الثانوية العامة
تعرف على خريطة التعليم فى مصر

تعليمات جديدة وجهها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني لمديري عموم تنمية المواد الدراسية، وموجهى المواد  الدراسية على مستوى الجمهورية بخصوص بوكليت الثانوية العامة.

حيث طلب الهلالي بضرورة وضع تعليمات واضحة للطالب في كراسة الاجابة تساعده عند الاجابة علي الأسئلة، أهمها ضرورة استخدام القلم الجاف في الاجابة، ووضع خط تحت الاجابة الصحيحة أو دائرة واضحة عند الاجابة علي سؤال الاختيار من متعدد.

كما أشار الهلالي أنه لا بد أن يحتوي البوكليت علي مساحة كافية للاجابة علي كل سؤال، وأن تكون الأسئلة واضحة وبسيطة، حتي يفهمها الطالب بسهولة، وأن تتناسب الأسئلة مع وقت الامتحان، وبالنسبة لمدارس اللغات، أن تكون الأسئلة باللغة التي يدرس بها الطالب وبجانبها ترجمة باللغة العربية.

وحذر الهلالي واضعي الامتحان بضرورة مراجعة الخرائط وصحة الحدود السياسية عند وضع أسئلة الامتحان، ويجب أن تكون أسئلة الامتحان عديدة، لتشتمل علي أكبر أجزاء من المنهج، الأمر الذي يجعل الطالب يفقد درجات قليلة عند أي خطأ.

وقال أن الهدف من الامتحانات التجريبية تدريب الطلاب علي هذا الشكل من الامتحان، معلنا عن وضع النموذج التجريبي الثاني من البوكلت علي موقع الوزارة فبراير المقبل، مع ضرورة اجراء اختبار تجريبي في المدارس علي شكل البوكليت الجديد.