تعرف على أهم الزيوت الطبيعية لحماية بشرتك من ظهور التجاعيد

تعرف على أهم الزيوت الطبيعية لحماية بشرتك من ظهور التجاعيد
تعرف على أهم 10 زيوت طبيعية لحماية بشرتك من ظهور التجاعيد

تبدأ ظهور التجاعيد عندما يبدأ الجسم في إنتاج زيوت أقل ، مما يسبب جفاف وترهل الجلد . وعلى الرغم أن تناول طعام صحي ومتوازن يؤخر ظهور التجاعيد ويحمي بشرتك ، لكن في بعض الأحيان تحتاج المرأة لأستخدام بعض منتجات للحفاظ على البشرة رطبة وشابة .
وهنا في هذا المقال 10 زيوت طبيعية تحمي جلدك ومضادة للتجاعيد

1- زيت جوز الهند : هذا الزيت مشاهير العالم مثل “إنجيلينا جولي ” من أهم الزيوت المفضلة . فهو يزيد من إنتاج الكولاجين ، وبالتالي يمنع ظهور “البقع” والتجاعيد .

2- زيت Argan : هذا الزيت يحتوي على الأحماض الدهنية التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وتؤخر عملية الشيخوخة . ويعمل هذا الزيت على شد البشرة وتقليل البقع . ووفقاً لدراسة أن زيت Argan يحسن من مرونة الجلد بعد حمامك .

3- زيت الجوجوبا : يحتوي على المعادن ، وفيتامين E & C والذي يحافظ على ترطيب الجلد .

4- زيت اللوز : يساعد على تحسين الدورة الدموية ويزيد من مرونة الجلد .

تعرف على أهم الزيوت الطبيعية لحماية بشرتك من ظهور التجاعيد 1

5- زيت اللافندر : من الزيوت العطرية وهو من أهم العناصر في معظم منتجات التجميل . فهو يحارب الجذور الحرة ويساعد على تجديد البشرة ، ولعلاج الصدفية وحب الشباب نظراً لخصائصه القوية المضاد للفطريات . ولكن من الأفضل مزج أي نوع من الزيوت المذكورة ( 2 قطرة زيت لافندر + 5 نقط من زيت آخر ) ويتم تدليك البشرة .

6- زيت الزيتون : من المعروف عن هذا الزيت بخصائصه سواء إذا تم تناوله مع طبق السلطة أو يضع على البشرة . فهو يحمي الجلد ويساعد على شدها ويؤخر ظهور التجاعيد .

7- زيت بذور الرمان : بذور الرمان من أحد أهم المنتجات الرائعة للعناية بالبشرة . يحتوي على مضادات أكسدة قوية ،  وزيت بذور الرمان تساعد على ترطيب ومرونة الجلد ويمنع ظهور التجاعيد في وقت مبكر .

8- زيت الأفوكادو : أي إمرأة تعاني من بشرة جافة ، هذا الزيت هو الحل الأمثل لها . يساعد على ترطيب البشرة ويقلل من البقع ويؤخر ظهور التجاعيد أيضاً .

9- زيت النيم Neem : هذا الزيت خصائصه مضاد للفيروسات ، ومضاد للأكسدة ، ومضاد للألتهابات . وتدليك البشرة بزيت النيم ويترك لمده 10 دقائق ثم يشطف بعد ذلك .

10- زيت جرثومة القمح wheat germ : هذا الزيت رائع ويحتوي أيضاً على فيتامين E ويشد البشرة بشكل ملحوظ ويحافظ على مرونة الجلد .

في النهاية – جميع الزيوت المذكورة يتم تدليك البشرة بأي نوع من الزيت المفضل والمتاح لديك ، ومن الأفضل قبل النوم مباشرة . أيضاً هناك بعض الزيوت العطرية بجانب زيت اللافندر مثل الروزماري ، والورد وغيرها …