“أبو الليل” يتعدى الخطوط الحمراء ويقدم أول بلاغ ضد رئيس البرلمان.. على خلفية واقعة شراء السيارات الفارهة

“أبو الليل” يتعدى الخطوط الحمراء ويقدم أول بلاغ ضد رئيس البرلمان.. على خلفية واقعة شراء السيارات الفارهة
رئيس البرلمان علي عبدالعال

تقدم “محمود أبو الليل”، مؤسس حركة الدفاع عن طيبة، ببلاغ رسمي حمل رقن 1180 لسنة 2017، إلى النائب العام المصري، المستشار “نبيل صادق” ،طالب فيه بالتحقيق في إهدار المال العام بمجلس النواب، على خلفية شراء سيارات بمبالغ باهظة الثمن ومنح النواب قروض وشراء أسلحة لجميع الأعضاء.

وذكر “أبو الليل”، بأن مجلس النواب قام بشراء 17 سيارة بمبلغ 57 مليون جنيه، فضلاً عن التعاقد على صفقة أسلحة للنواب وقروض عالية في الوقت الذي تمت فيه إلغاء مجلس أمناء الثورة توفيرا للنفقات.

واستشهد مؤسس حركة الدفاع عن طيبة، في البلاغ، بما ذكره احد النواب عبر الفضائيات ،وأيضا تأشيرات النواب لوزير الكهرباء بتخصيص وظائف وخطاب وزير الكهرباء لرئيس مجلس النواب بتخصيص مسابقة تعيينات للنواب.

كان رئيس حزب الإصلاح والتنمية، النائب “محمد أنور السادات”، قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعد كشفه عن قيام مجلس النواب بشراء 3 سيارات ملاكي بقيمة 18 مليون جنيه، والتي تم تحميلها على موازنة المجلس للعام المالي 2015 / 2016، أي بواقع 6 مليون جنيه للسيارة الواحدة، أي ما يعادل 680 ألف دولار للسيارة الوحدة حسب أسعار الدولار في موازنة العام الماضي وهي 8.8 جنيه، والذي يعادل 13 مليون جنيه للسيارة الواحدة بأسعار صرف الدولار اليوم بعد قرار التعويم.