تعرف على الغذاء رقم واحد “التمر” الذي يمنع الإصابة بالسكتة الدماغية وإرتفاع الكوليسترول

تعرف على الغذاء رقم واحد “التمر” الذي يمنع الإصابة بالسكتة الدماغية وإرتفاع الكوليسترول
تعرف على الغذاء رقم واحد "التمر" الذي يمنع الإصابة بالسكتة الدماغية وإرتفاع الكوليسترول

الكثير من الناس تتجنب “التمر” لأحتوائه على نسبة عالية من السكر ، ولكن من الممكن الإستفادة من هذا . التمر غني بالمغنسيوم وفيتامين B6 ، والألياف والبوتاسيوم . وإذا كان لديك رغبة شديدة في تناول أي غذاء يحتوي على السكر ، تناول التمر هو الأفضل بدلاً من آيس كريم أو عصائر .
وهنا سنتعرف على فوائد التمر الصحية ولمنع أمراض مختلفة

1- الكوليسترول العالي : الأبحاث أكدت أن الألياف تساعد على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم ، بسبب إحتواء التمر على نسبة عالية من الألياف . تقريبا 100 جرام من التمر يمنح 7 جرام من الألياف . بالإضافة إلى ذلك يحتوي على beta-glucan وهذا نوع من الألياف في التمر الذي يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم .

2- السكتة الدماغية : السكتة الدماغية هى واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة وفي بعض دول العالم . والتمر غني بالبوتاسيوم وهذا يساعد للحد من المخاطر ولمنع السكتة الدماغية . ودراسة حديثة أكدت أن تناول البوتاسيوم بنسبة عالية يقلل خطر الأصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 24 % .

3- ضغط الدم المرتفع : الجدير بالذكر أن لا يوجد طعام واحد فقط يساعد على خفض ضغط الدم ، لابد من تناول أكثر من طعام لتحقيق التوازن ويساعد على خفض ضغط الدم بدون أي أعراض أخرى . لذلك تناول التمر المجفف يمكن أن يحقق التوازن المطلوب ويساعد على خفض الدم . بالإضافة إلى ذلك إحتواء التمر على البوتاسيوم يساعد على تسريع خفض الدم وبشكل صحي .

4- مرض القلب : كما ذكرت سابقاً إحتواء التمر على المغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 ، يساعد على إسترخاء عضلات القلب ويحسن من تدفق الدم .

5- فقر الدم “إنيميا ” : التمر يحتوي على نسية قليلة من الحديد ، ولكن يساعد الأشخاص الذين يعانون من نقص في مستوي الحديد .

وفي النهاية – على الرغم من فوائد التمر الذي يمنع أمراض كثيرة ، ولكن تناول بإعتدال نظراً لأحتوائه على نسبة عالية من السكر الذي يمكن أن يسبب زيادة الوزن ومشاكل صحية في حالة الأفراط في تناول التمر . ومريض السكر 5 تمرات في اليوم لا يزيد عن ذلك .

Source : authority nutrition , organicfacts