التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهم علامات لسرطان الرحم ويجب لا تتجاهلها أي أمرأة
تعرف على أهم علامات لسرطان الرحم ويجب لاتتجاهلها أي أمرأة

يعتبر سرطان الرحم ثان نوع بعد سرطان الثدي لدى النساء . تقريباً يتم تشخيص أكثر من 200 ألف من النساء لديهم سرطان الرحم كل عام في الولايات المتحدة ، وللأسف يموت 15 ألف حالة بسبب هذا المرض .
وسوف يندهش أن معظم الناس لا يعرفون أعراض هذا المرض اللعين . وهنا في هذا المقال الأعراض الشائعة التي يجب على كل إمرأة لا تتجاهلها.

1- لا ينتهي الألم في البطن أو عند منطقة الحوض : إذا أستمر الألم أكثر من أسبوع يجب الذهاب للفحص .

2- المعدة متضخمة أو ورم : عندما تتضخم المعدة فإن ذلك يعني أن السرطان في مرحلة متقدمة . ولكن في ذات الوقت الورم ليس دليلا قاطعاً على أن لديك سرطان الرحم ، لذلك الفحص والتأكد .

3- مشاكل في المسالك البولية : قد يتسبب سرطان الرحم أن يحدث “التبول” أكثر من المعتاد . لأن البول المتكرر بسبب تورم في المعدة الذي تضغط على المثانة . الشخص العادي عدد مرات “التبول” مابين 7 – 8 مرات في اليوم . لذلك يجب  الإنتباه إذا كان يحدث هذا .

4- الشعور بالإمتلاء في كل وقت : سرطان الرحم يؤدي أن تشعر النساء الأحساس بالشبع أسرع . ويحدث هذا بسبب تورم وإختلال في الهرمونات .

5- تغيير في حركة الأمعاء : الإسهال ، والإمساك أو ضعف حركة الأمعاء يمكن أن يكون دليل على سرطان الرحم .

6- نزيف بين فترة الحيض : النزيف بين فترة الحيض ليس شيئ طبيعي ، بل هو علامة على سرطان الرحم . ولكن يمكن أن يكون بسبب الحمل أو أستخدام وسائل منع الحمل وغيرها… لذلك الذهاب للطبيب لمعرفة السبب .
Sources : mayoclinic, Drweil, healthline

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.