تعرف على| “الضوابط الجديدة” للعمرة في موسم 2017

قامت غرفة شركات السياحة بالانتهاء من وضع الضوابط الجديدة للعمرة لموسم 1438 هجرية، 2017 ميلادية، والتي كان من المقرر أن تصدرها وزارة السياحة، وذلك بعد أن يعتمدها  وزير السياحة “يحيي راشد”.

حيث لم تشهد الضوابط الجديدة أي تغييرات كبيرة عن السنوات الماضية، غير القيام بفتح مسافات للتسكين بين الفنادق والحرم المكي، محاولة لتخفيض النفقات خاصةً بعد فرض المملكة العربية السعودية لرسوم جديدة، نتيجة  لارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل للجنيه المصري.

واشترطت أيضاً هذه الضوابط، على أن يكون مستوى السكن لا يقل عن ثلاث نجوم ولا يزيد عدد الأفراد في الغرفة الواحدة عن ثمانية أفراد، ويجب أن تكون الفنادق التي يتم تسكينها مصنفة من قبل السلطات السعودية بحد أدنى ثلاثة نجوم وتقع على الشارع الرئيسي، ويحظر التسكين بالعمارات، ويجوز أيضاً أن يكون التعاقد بين شركة لديها وكيل سعودي وشركات ليس لها وكيل سعودي.

وإذا أخل الوكيل السعودي بشرط السكن تبعاً للتصنيف أوالتعاقد، يتم على الفور تقديم شكوى للجان الوزارة بالأراضي السعودية، ضد هذا الوكيل بحد أقصى 48 ساعة بعد الوصول، وعدم السماح للشركة بأن تقوم بإلغاء التأشيرة بعد صدورها، إلا بعد أن يتم مراجعتها من قبل الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة، وأن يكون آخر موعد لمغادرة المعتمرين للأراضي المصرية “برى” سيكون يوم 20 رمضان 1438 هـ، أو حسب انتهاء التأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.