التخطي إلى المحتوى
أطعمة تعتبر مصدر غني بالكالسيوم، تحتاج إلى معرفتها

هل لديك حساسية ضد منتجات الألبان؟ هل ينتهي الامر معك بالانتفاخ والحكة، والحمى أو السعال والبرد عند استهلاك منتجات الألبان؟ عليك قراءة هذا المقال، في هذه المقالة سوف نتحدث عن بعض المصادر من منتجات الألبان، خالية من الكالسيوم وتستهلك على أساس يومي.

في حالة النظام الغذائي الخاص بك لا يشتمل على منتجات الألبان، فيمكن الحصول على الكالسيوم من بعض المصادر الأخرى مثل الأطعمة ذات الأصل النباتي، ولكن كمية الكالسيوم التي يستطيع الجسم امتصاصها يختلف بين كل هذه الأطعمة.

  • اللوز:

اللوز من الأطعمة التي هي غنية بالكالسيوم، يمكنك إما تناول القليل منها أو إعداد حليب اللوز من المكسرات، وإذا كنت لا تحب أو لديك حساسية من الحليب الذي هو منتج من الألبان، يمكنك أن تشرب حليب اللوز للحصول على الجرعة اليومية من الكالسيوم.

  • أسماك:

إذا كنت مغرما بالسمك، هناك أخبار جيدة بالنسبة لك، يمكنك أكل السمك مثل السلمون والسردين والماكريل، على أساس يومي للحصول على الجرعة اليومية من الكالسيوم، فقد وجدت هذه الأسماك أنها غنية بالكالسيوم.

 

  • بذور السمسم:

بذور السمسم وبذور شيا هي مصدر غني بالكالسيوم، إضافة إلى هذه العصائر أو السلطات يكون فائدة عظيمة لتطوير العظام والحصول على أسنان قوية، إذا استهلكت على أساس منتظم.

  • السبانخ:

السبانخ واللفت والخضار الورقية الخضراء، التي هي ليست غنية فقط في الكالسيوم، ولكن هي مصدر كبير للحديد أيضا، يمكن إضافتها إلى العصائر أو السلطة أو تصنع مع الكاري، على أن تستهلك على أساس منتظم.

  • البرتقال:

البرتقال فاكهة واحدة هي غنية بفيتامين C،  ولكن هل تعرف أنه هو أيضا غني في الكالسيوم؟ ومع ذلك، تأكد من أن تتناول عصير البرتقال الطازج وليس تلك المعبئة، حيث تكون وفقا لهذه الانواع مليئة بالسكر.

  • منتجات الصويا:

وأخيرا، وليس آخرا، منتجات الصويا مثل التوفو، وحليب الصويا هي أيضا غنية بالكالسيوم، تأكد من تضمين هذه في نظامك الغذائي اليومي.

قد يهمك أيضا

التعليقات