بالفيديو والصور| في ظاهرة هي الأولى من نوعها.. مزارع يعثر على عود قصب عملاق بنجع حمادي.. طوله 7 أمتار وبه 104 “كعوب”

بالفيديو والصور| في ظاهرة هي الأولى من نوعها.. مزارع يعثر على عود قصب عملاق بنجع حمادي.. طوله 7 أمتار وبه 104 “كعوب”

عثر المواطن “أحمد أبو الحاج”، مزارع بقرية الرئيسية التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي، على 5 عيدان قصب عملاقة، أثناء حصاده للمحصول، وذلك بداخل “الغيط” الخاص به، وتصل إلى 7 أمتار و70 سم، كما أن العود به 104 “كعوب”، لافتاً إلى أنه احتفظ بهم داخل منزله، مؤكداً بانها ظاهرة خارقة لم تحدث من قبل.

ومن جانبه، أكد “محمد صبري العوامري”، أحد أبناء القرية، بأنه لم يشاهد في حياته عود قصب بهذا الطول، فعود القصب لا يتعدى 3 أمتار، مرجحًا أن السبب وراء ذلك هو أن الحوض المزروع فيه هذه العيدان، وهو حوض “العطاري”، من أجود أراضي القرية، الذي يقع بالقرب من نهر النيل.

وأضاف “العوامري”، بأن هذا الطول رقم قياسي قد يسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، معتقدًا بأنه أطول عود قصب في العالم، في حين أكد المهندس “عادل أيوب”، رئيس شؤون قطاع المصانع بشركة سكر نجع حمادي، بأنه سيشكل لجنة مكونة من المختص في الأبحاث الزراعية بمصانع السكر، لفحص هذه الظاهرة، وكتابة تقارير عنها، مشيرًا إلى أن عود القصب في طوله الطبيعي لا يتعدى 3 أمتار.

بالفيديو والصور| في ظاهرة هي الأولى من نوعها.. مزارع يعثر على عود قصب عملاق بنجع حمادي.. طوله 7 أمتار وبه 104 “كعوب” 7بالفيديو والصور| في ظاهرة هي الأولى من نوعها.. مزارع يعثر على عود قصب عملاق بنجع حمادي.. طوله 7 أمتار وبه 104 “كعوب” 8بالفيديو والصور| في ظاهرة هي الأولى من نوعها.. مزارع يعثر على عود قصب عملاق بنجع حمادي.. طوله 7 أمتار وبه 104 “كعوب” 9