حصة من الخبز لكل مواطن بنظام البطاقة الذكية من خلال استراتيجية جديدة لوزارة التموين والتجارة الداخلية

حصة من الخبز لكل مواطن بنظام البطاقة الذكية من خلال استراتيجية جديدة لوزارة التموين  والتجارة الداخلية

اكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفيان ان الوزارة بدأت تطبيق استراتيجية جديدة في توزيع الخبز في محافظة بور سعيد وسوف يتم تطبيقها على باقي الجمهورية خلال 3 شهور  .

الخبز

وتعتمد الخطة الجديدة على انه سيتم تحديد حصة شهرية من الخبز لكل اسرة تزيد عن حاجتها وذلك عبر بطاقات ذكية سواء بطاقات التموين او بطاقات ذكية اخرى سوف يتم استخراجها لأي مواطن لا يمتلك بطاقة تموين وذلك بدون اي شروط.

وتعتمد الاستراتيجية الجديدة على ان لكل مواطن حصة من الخبز يمكن ان يحصل عليها يوميا من المخبز او شهريا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد عن طريق بطاقة التموين الذكية او بطاقات ذكية يتم استخراجها لمن لا يمتلك بطاقة تموين  .

ويتم احتساب عدد الارغفة بالبطاقة بعدد النقاط وكلما وفر في استهلاك الخبز وفر في النقاط ويمكن ان يستبدل النقاط بسلع مجانية من محلات البقالة مثل الالبان والجبن والسكر او الشاي او الزيت هذا بالإضافة الى الحصة العادية التموينية الشهرية  .

كما يتم صرف بطاقات مخصصة لصرف الخبز للمستشفيات ودور الايتام كذلك بالإضافة الى الكارت الذهبي الذي يمكن مفتش التموين ببيع الخبز للمواطنين الذين لا يمتلكوا اي بطاقات ذكية.