ماذا قالو قبل الدربي العربي بين زعيم القارة السمراء وأسود الأطلس

ماذا قالو قبل الدربي العربي بين زعيم القارة السمراء وأسود الأطلس
مباراة-مصر-والمغرب
بعدما أكمل المنتخب المصري عقد المتأهلين إلى دور ربع النهائي عقب فوزه الثمين 1-0 على غانا، وتأهل المغرب عقب فوزه على كوت ديفوار بهدف نظيف، سيلتقي المنتخبين في واحدة من أقوى المواجهات في دور ربع نهائي كأس إفريقيا 2017 المقامة في الغابون.

وسيبحث المنتخب المصري عن فك عقدة دامت 31 عاما، بحيث يعود أخر تفوق للفراعنة على أسود الأطلس إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر عام 1986 وذلك بفضل هدف شهير أحرزه طاهر أبو زيد بمرمى بادو الزاكي.

فيما تقابل المنتخبان 27 مرة بين مواجهات رسمية وودية، فاز فيها المغرب 14 مرة فيما اكتفى زعيم القارة السمراء بانتصارين، مقابل 11 تعادل.

ويعود اخر فوز سجله  أسود الأطلس على المنتخب المصري إلى سنة  2001، في التصفيات الإفريقية لكأس العالم، بهدف نظيف سجله اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي.

وبخصوص المواجهة المرتقبة بين مصر والمغرب صرح هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري قائلا “ إن المبارة “صعبة للغاية، لكنهم (لاعبوه) سيبذلون قصارى جهدهم ىمن أجل تحقيق التأهل للدور المقبل”، مضيفا “سنقاتل داخل الملعب و سنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير المصرية“.

وفي دات السياق صرح الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي قائلا : “كل المنتخبات متشابهة، الأهم أن نبقى واقعيين، على اللاعبين أن يتركوا أرجلهم على الأرض وألا يستصغروا أي خصم كيفما كان نوعه

وقد ناقش محللي قناة “البين سبورت” معطيات ما قبل مبارات المغرب ومصر في دور ربع نهائي كأس إفريقيا 2017، بحيث تم التطرق لنقط قوة وضعف كل منتخب والإحتمالات الواردة في المباراة :

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *